إليك أسباب وعلامات تجاهل المرأة لك

2022-02-16

 

يحتار الرجل من تصرفات المرأة، خاصةً في بداية العلاقة بينهما، كما يظل يتساءل لماذا تتجاهله المرأة وما أكثر الأفعال التي تقربها منه؟ والأساليب التي تساهم في استقرار علاقتهم العاطفية والزوجية. وفي مقالنا هذا نشرح لكَ عزيزي الرجل أسباب تجاهل المرأة للرجل المعجب بها. 

 

 عدم الشعور بالأمان معكَ:

قد تستغرب من تجاهل المرأة لكَ خاصة إذا كنتَ معجبًا بها، ولكن يكون تجاهلها رد فعل طبيعيا، إذا شعرت معكَ بعدم الاستقرار، أو عدم تلقيها إشارة واضحة عن المستقبل معكَ.

وشعورها بعدم الأمان خلال علاقتها معكَ من أبرز أسباب التجاهل بعد الإعجاب، لهذا ينبغي لكَ سؤال نفسكَ دائمًا هل أُشعر المرأة بالأمان والاستقرار أم أن تصرفاتي معها غير واضحة، لأن هذا يؤثر على علاقتكم بالسلب.

 الملل في علاقتكَ معها:

يشكل الملل والروتين خطرًا على علاقتكَ بالمرأة، حيث إذا شعرت المرأة بالملل خلال علاقتها معكَ تبدأ بتجاهلك، لذا عليكَ تغيير الأماكن التي تذهب إليها معها، فضلاً على التغيير في طريقة تعبيركَ عن حبكَ، وتغيير أحاديثكم معًا.

 الغضب منكَ:

تلجأ المرأة إلى التجاهل في حالة الغضب منكَ، خاصة إذا كنتَ ارتكبت خطأ أغضبها، ولهذا قد يكون عليكَ مراجعة نفسكَ ما إن قمتَ بفعل يُغضب زوجتكَ أم لا.

وفي هذه الحالة يمكنكَ سؤالها عمّا يُغضبها، وإيجاد حل للمشكلة حتى لا تسود فترة الصمت والتجاهل بينكم.

 تصرفاتكَ غير واضحة:

قد تتجاهل المرأة للرجل المعجب بها إذا كانت تصرفاته غير واضحة، تارة تهتم بها وتارة لا تهتم، حيث إن المرأة لا تفضل العلاقة غير المستقرة. 

ولهذا قد تحتاج إلى التفكير جيدًا في تصرفاتكَ مع شريكة حياتكَ قبل أن ينشغل بالكَ بأسباب تجاهل المرأة لكَ.

 لا تحب شخصيتكَ:

تعجب المرأة بالرجل في بداية العلاقة، لكن بعد معرفتها لكَ جيدًا ولجوانب محددة في شخصيتكَ، قد تفقد المرأة رغبتها بكَ أو تكتشف أنها لا تحب شخصيتكَ ومن ثم تبدأ في تجاهلكَ.

يمكنكَ القيام بمحاولة لتحسين وتغيير السلبيات في شخصيتكَ حتى تنال إعجابها بكَ للمرة الثانية أو حتى لا تتعرض للتجاهل.

 أنت خجول:

تجاهل المرأة للرجل المعجب بها، قد يكون سببه الأساسي هو أنكَ تملكَ شخصية خجولة وكتومة، ولا تصارحها بحبكَ أو اهتمامكَ بها، ولهذا تُصاب بالإحباط وتلجأ إلى تجاهلكَ.

 

إذا كنتَ صاحب شخصية كتومة وخجولة، عليكَ تغيير شخصيتكَ ومحاولة الانفتاح معها بالحديث ومشاركتها الروتين اليومي الخاص بكَ وبهذا تشعر بأنكَ معجب بها ومن ثم لا تقوم بتجاهلك.

 الإساءة لها:

قد تتعرض إلى التجاهل من المرأة بسبب تعرضها للإساءة منكَ من دون قصد، وهو من أبرز أسباب تجاهل المرأة للرجل، وحينها عزيزي الرجل تقوم المرأة بالصمت التام وتجاهلكَ وعدم الاهتمام بالأمور التي تهمكَ.

وفي هذه الحالة ينبغي لكَ تقديم لها الاعتذار وعدم تكرار الإساءة مرة أخر، بل القيام بالأمور التي تحبها وتفضلها حتى تستقر العلاقة بينكَ وبين شريكة حياتكَ بعيدًا عن التجاهل.

 إهمالكَ لها:

يعدُّ التجاهل السلاح الأقوى لدى المرأة إذا قمتَ بتجاهلها وعدم تقدير قيمتها في حياتكَ، قد لا تلاحظ بسبب انشغالكَ في بعض الأمور، ولكن إذا مرت فترة طويلة ولم تشاركها أو تخرجا سويًا، تبدأ المرأة بالشعور بعدم اهتمامكَ بها.

المراوغة:

تعتمد المرأة على التجاهل كأسلوب للمراوغة في كثير من الأحيان، وذلك حتى تلفت انتباهكَ لها، حيث إن تجاهل المرأة للرجل يزيد من تعلقه بها، وهي ترغب في زيادة تعلقكَ وإعجابكَ بها.

لهذا إذا كانت تتجاهلكَ بشكل مفاجئ قد يكون تعبيرًا عن إعجابها بكَ، وهذا يزيد من شعورها بالأهمية لديكَ من خلال إلحاحكَ عليها والمبادرة دائمًا في التحدث معها، وهي من التصرفات الذكية التي تتبعها المرأة حتى تزيد من حبكَ لها.

بالإضافة إلى ذلك قد تحتاج المرأة إلى الوقت الكافي للتفكير جيدًا في علاقتها معكَ، ويجب عليكَ إعطاؤها المساحة التي تريدها حتى تعود هي وتتحدث مرة أخرى.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي