زيوت طبيعية لحرق الدهون وإنقاص الوزن

2022-02-15

 

زيوت عطرية ( بيكسيليز)

معظم الأشخاص يسعون بشكل دائم لإنقاص الوزن وحرق الدهون المتراكمة في أجسادهم. باتياع مختلف الحميات الغذائية والتمارين الرياضية.

لكن ما لا يدركه الكثيرون هو أن هناك مجموعة من الزيوت الطبيعية. التي من شأنها أن تساهم في حرق الدهون وإنقاص الوزن، منها:

– زيت جوز الهند

يزيد من الشعور بالامتلاء ويعزز تنظيم الشهية. كذلك يقلل من الالتهاب ويزيد من مستويات الكوليسترول الجيد في الدم ويرفع حساسية الأنسولين.

ولتحفيز حرق الدهون، ينصح بإضافة القليل من زيت جوز الهند إلى الطعام يوميا أو تناول ملعقة صغيرة منه.

– زيت الليمون

يعتبر زيت الليمون من أفضل الزيوت للتخلص من الوزن الزائد. لأنه يساعد على إزالة السموم من الجسم. وبالتالي تنشيط وزيادة مستويات الطاقة.

كما ويساهم في تحسين هضم الدهون بالإضافة إلى تعزيز عملية التمثيل الغذائي التي تزيد حرق الدهون إلى جانب قدرته على علاج التهاب المفاصل الذي يعيق ممارسة الرياضة.

– زيت الزيتون

يساعد في التخلص من الوزن الزائد، وذلك لأنه من الدهون الصحية التي تؤدي للشعور بالشبع عند تناول القليل منها، مما يضمن عدم الإفراط في تناول الطعام.

ويمكن إضافة ملعقة من زيت الزيتون إلى طبق السلطة الخضراء أو الدجاج واللحم المشوي.

زيت اللافندر

يساعد في زيادة الشعور بالاسترخاء وتخفيف التوتر وعلاج اضطرابات النوم. وهي أمور هامة لزيادة حرق الدهون في الجسم. وذلك لأن التوتر يؤثر على الهرمونات بالسلب، وبالتالي يعيق عملية الحرق.

كما أن صعوبة النوم ليلا يمكن أن تسبب زيادة الوزن، وذلك نتيجة زيادة إفراز هرمون الجوع وتناول المزيد من الأطعمة. أما في حالة استنشاق زيت اللافندر فإنه سوف يساعد على الاستغراق في النوم سريعا.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي