نصائح للعناية بالرجل قبل الزواج بشهر

2022-02-13

إذا كان زواجكَ قريبًا، يوجد بعض النصائح والترتيبات التي عليكَ اتباعها وهي:

1- ممارسة التمارين الرياضية:

عليكَ المواظبة على القيام بالتمارين الرياضية قبل شهر من زواجكَ حتى تتمتع بجسم رياضي وممشوق، كما تزيد التمارين الرياضية من قدرتكَ وأدائكَ الجنسي.

2- اتباع نظام غذائي:

الالتزام بنظام غذائي ليس شرطًا من شروط الزواج فقط، بل لبدء حياة صحية مليئة بالطاقة والحيوية، ويجب أن يتضمن الألياف والبروتين والإكثار من تناول الخضراوات والفواكه وشرب كميات كافية من المياه.

ويشمل النظام مجموعة من النقاط الضرورية وهي:

الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه.

تناول المشروبات الصحية وشرب الماء علي مدار اليوم وبكميات كافية لما لها من فوائد صحية عظيمة.

الابتعاد عن الأطعمة الدسمة والأغذية المصنعة والمقليات والمشروبات الغازية والسكريات.

الابتعاد عن الأطعمة الحارة والدسمة التي تجعلكَ تتعرق وبالتالي تضعكَ في موقف محرج.

3- الإقلاع عن التدخين:

إذا كنتَ من الرجال المدخنّين، عليكَ الإقلاع عن التدخين لأنه ضار بالصحة وله تأثير سلبي على كافة الأعضاء الحيوية عامة ويؤثر على القدرة على ممارسة العلاقة الجنسية خاصة. 

4- النوم بانتظام:

ترتيبات الزواج قد تضعكَ في حالة من التوتر والضغط ومن ثم لا تحصل على قسط النوم الذي تحتاج إليه، وهذا ضار جدًّا. ولهذا يُفضل اختيار موعد محدد للنوم، وموعد محدد للاستيقاظ وأن تنام 8 ساعات يوميًا، وألا تُكثر في النوم لأنه ضار بل الاعتدال في كل شيء.

5- العناية بالبشرة:

لا تقتصر العنابة بالبشرة على المرأة فقط، بل على الرجل أيضًا حتى يحصل على بشرة نضرة وصحية، لذا قم باستعمال الماسكات لتقشير الجلد الميت ووضع المرطبات لحمايتها من الجفاف، وتخلّص من الهالات السوداء.

6- العناية بشعركَ:

شعر العريس يلعب دورًا كبيرًا في جماله يوم الزفاف، ولهذا عليك الذهاب إلى مصفف شعر تثق به وتحلق شعركَ قبل الزفاف بيوم أو صباح يوم الزفاف وتصفيفه بطريقة تناسب وجهكَ.

7- الاهتمام بأسنانك:

احرص على نظافة أسنانكَ والاعتناء بها لأنها دليل على ابتسامتكَ الساحرة، لذا زيارة طبيب الأسنان قبل يوم الزفاف أمر ضروري حتى تتخلص من روائح الفم الكريهة.

8- إتمام ترتيبات الزواج:

قم بتسجيل جميع ترتيبات الزواج من حجز السفر أو ترتيب قاعة الزفاف حتى تقوم بها جميعًا، ولا تنسى أي شيء.

9- اختيار بدلة مناسبة للزفاف:

من أهم طرق العناية بالرجل قبل الزواج، اختيار البدلة المناسبة، لذا قم باستشارة أصدقائكَ قبل شراء بدلة الزفاف حتى تظهر في يوم زفافكَ بالشكل اللائق، واحرص على أن تناسب البدلة جسمك.

10- تحليل الرجل قبل الزواج

 من أهم النصائح الطبية التي يجب على الرجل اتباعها قبل الزواج هي إجراء الفحوصات الطبية وزيارة الطبيب المختص في أمراض الذكورة والعقم والمسالك البولية، وذلك لإجراء الفحص الطبي للتأكد من عدم وجود مشكلات تعوق القدرة الزوجية والإنجاب.

بالإضافة إلى التحاليل التي تتضمن تحليل السائل المنوي ووظائف الكبد والأمراض الجنسية مثل الزهري والسيلان، بالاضافة إلي فصيلة الدم والأمراض الوراثية، فضلاً عن التحاليل الطبية التي تختلف من شخص لآخر الذي يُعاني من الأمراض المزمنة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي