نيويورك تايمز تسحب فيديو "كاري سنغافورة" بعد رد فعل عنيف

أ ف ب-الامة برس
2022-02-11

   يفخر السنغافوريون بشدة بتقاليدهم في الطهي ، والتي تدمج التأثيرات من السكان متعددي الأعراق في البلاد (أ ف ب) 

سحبت صحيفة نيويورك تايمز مقطع فيديو، الجمعة 11فبراير2022، يظهر كاتبًا مقيمًا في تايوان يصنع "كاري الدجاج السنغافوري" بعد أن قال منتقدون غاضبون في ولاية المدينة إنه يشبه مياه الصرف الصحي وليس طبقًا محليًا.

يفخر السنغافوريون بشدة بتقاليدهم في الطهي ، والتي تدمج التأثيرات من السكان متعددي الأعراق في البلاد ، وهم حساسون للمحاولات الفاشلة من قبل الغرباء لتصوير أطباقهم العزيزة.

بدأ الجدل عندما نشرت صحيفة التايمز مقطع فيديو هذا الشهر على حسابها على إنستغرام "nytcooking" تظهر فيه كلاريسا وي ، وهي صحفية أمريكية مستقلة مقيمة في تايبيه ، توضح كيفية صنع "كاري الدجاج السنغافوري".

أضاءت وسائل التواصل الاجتماعي في ولاية المدينة بالغضب ، حيث قال النقاد إن المنتج النهائي يشبه مياه الصرف القذرة بدلاً من الكاري المحلي الأصيل.

وقال أحد التعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي "أنا آسف ولكن ما هذا حتى؟ بصفتي سنغافوريًا ، لم أر قط أي نسخة من كاري الدجاج يبدو مثل هذا من أي من المجموعات العرقية الرئيسية".

تلقت الملحمة ، التي أطلق عليها الإعلام المحلي لقب "Currygate" ، تغطية انتقادية متواصلة لأيام قبل أن تخضع المنفذ الأمريكي أخيرًا للضغط وسحب الفيديو.

وكتبت رسالة على حساب "nytcooking" الذي يضم 3.4 مليون متابع: "بعد سماع ملاحظاتك ، أزلنا الفيديو".

وأرفق الفيديو بمقال كتبه وي لصحيفة التايمز حول الطعام المتنوع الذي يتمتع به السنغافوريون خلال احتفالات رأس السنة القمرية الجديدة.

ساهمت السنغافورية شيلا داس بوصفة دجاج برياني للقطعة ، لكن المقالة قسمت الوصفة إلى جزأين - أحدهما يسمى "ناسي برياني" والآخر "كاري الدجاج السنغافوري".

كانت وصفة الكاري التي طبخها وي في الفيديو.

اعترفت صحيفة التايمز على إنستغرام أن "عرض الفيديو لم يتبع الوصفة بأمانة" الذي قدمه داس.

رحب داس ، الذي تلقى رسائل كراهية بعد تحميل الفيديو ، بقرار إزالته.

ونقلت عنها صحيفة ستريتس تايمز السنغافورية قولها "لقد طال انتظاره".

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي