فوائد شرب شاي البابونج

2022-02-07

زهرة البابونج (بيكسيليز)

 

يساعد في تقليل الضغط: بفضل هذه الخاصية، يمكن لشاي البابونج أن يحسن حالة الجهاز القلبي الوعائي. مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي تقوي القلب، وتقلل مركبات الفلافونويد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.

يساعد في محاربة الالتهابات: يحتوي البابونج على مواد ألفا-بيسابولد وماتريسين، والتي لها تأثيرات مضادة للالتهابات ويمكن للجسم تناولها بسهولة على شكل شاي.

يرخي ويحسن النوم: ميزة أخرى: إذا كنت تشرب كوبًا من شاي البابونج كل ليلة، فسوف يساعدك ذلك على النوم بشكل أفضل. السر يكمن في أزهار البابونج: المكون النشط للأبيجينين هو مهدئ ويعمل كمسكن خفيف.

يقلل من مخاطر الاصابة بالسرطان: العنصر النشط أبيجينين، المذكور أعلاه، ليس له تأثير مهدئ فحسب، بل يمكن استخدامه أيضًا في مكافحة السرطان. أظهرت بعض الدراسات أنه قادر على منع تكاثر الخلايا السرطانية.

يخفف من مشاكل الهضم والدورة الشهرية: يمكن أن يكون شاي البابونج مفيداً لانتفاخ البطن والإسهال ومشاكل الجهاز الهضمي الأخرى.

يحسن البشرة: مضادات الأكسدة في البابونج تجعل البشرة أكثر مرونة، وتمنحها لوناً صحياً، وإشراقاً. بالإضافة إلى ذلك، يساعد الشاي منه على منع ظهور بقع الشيخوخة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي