ما لا تعرفه عن الزعتر … فوائد طبية لن تتخيلها

2022-02-06

 

يعتبر الزعتر أحد أشهر الأعشاب المستخدمة في عالم المضادات الحيوية وتقوية الذاكرة وعلاج مشاكل عسر الهضم، فقد كان كبار أطباء العصور الوسطى شرحوا فوائد الزعتر في قدرته على تطهير وتعقيم الجسم، وتخفيف الآلام، وتقوية الذاكرة، ومنع السعال والبرد والإسهال وغيرها، كما أن له رائحة قويه يتميز بها فيستخدم في الطعام كتوابل.

فوائد الزعتر العلاجيه:

1.يستخدم  كمضاد حيوي طبيعي.

فهو لهو فاعلية التعامل مع البكتيريا والفطريات أكثر من المضادات الحيوية،وهذا  لوجود المواد المسؤولة والتي لها القدره علي هذا.

  1.  علاج مشاكل الجهاز الهضمي

الزعتر له فوائد عديدة منها أنه يعالج المشاكل والتلوث في الجهاز الهضمي، مثل، غازات، إسهال، طفيليات، كما يعتبر مفيدًا في عملية تنظيف الدم والالتهابات في المسالك البولية.

  1.  محاربة الأمراض السرطانية

فإن لهذا النبات الرائع عنصرين إضافيين وهما، مروبين، وحمض أورسليك،  فمؤخرًا اكتشف أن هذه المكونات الفعالة قد تمنع نمو الأورام السرطانية وفيروس نقص المناعة البشرية.

  1.   علاج أمراض الجهاز التنفسي

يحتوي الزعتر علي العفص، والبورنيول،وتوجون، ولينالول، وهذه المواد عمومًا تعتبر مفيدة جدًا في علاج ظواهر فصل الشتاء وعلاج مشاكل الجهاز التنفسي مثل، السعال، والربو، التهاب الشعب الهوائية، وتخفيف الانسداد الأنفي.

كما أن في الطب القديم، كان الزعتر أحد النباتات الأكثر أهمية فهو يستخدم لعلاج الام البطن، والغثيان، ونزلات البرد، والام الأذن، والسعال، والام الرأس، والديدان في المعدة، والأكزيما، والتهابات اللثة وغيرها من الالتهابات.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي