هل تساهم الحبة السوداء بتنظيم السكر في الدم؟

2022-02-03

الحبة السوداء (مواقع التواصل)

 

أكدت العديد من الأبحاث الطبية أن الحبة السوداء تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم، ومن خلال التجربة أكدت الدراسات أن زيت الحبة السوداء “حبة البركة” يعمل على تحسين مستوى السكر في الدم لدى مرضى السكري، وذلك من خلال إضافة زيت حبة البركة إلى النظام الغذائي للمرضى.

يشكل مرض السكر خطرًا دائمًا على القلب ويؤدي للإصابة بأمراض في بعض الأحيان، ولذا فإن الأطباء ينصحون بتناول بذور الحبة السوداء لأنها تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، حيث تعمل بذور حبة البركة على تحسين مستويات الكوليسترول الجيد في الجسم بسبب غناها بأحماض دهنية مفيدة ولا تحتوي على كوليسترول، وأكدت دراسات طبية أن حبة البركة تقلل من مستويات LDL في الدم والدهون الثلاثية في الدم.

تزداد فرصة تعرض مرضى السكري من النوع الثاني إلى الإصابة بمستويات عالية من الالتهاب، والذي يمكن تقليل خطره عن طربق إضافة زيت حبة البركة في النظام الغذائي اليومي، الذي يلعب دورًا كبيرًا في تهدئة هذه الحالة وتقليل أعراض الالتهاب والإجهاد التأكسدي في الجسم.

يعد اتباع نظام غذائي منخفض الدهون غير المشبعة طريقة فاعلة للغاية لخفض الكوليسترول، لكن ذلك لا يعني أن جميع الأطعمة التي تحتوي على دهون غير مشبعة غير صحية.

وتحتوي الأسماك الدهنية مثل السلمون على دهون غير مشبعة ولكنها غنية بدهون أوميغا 3 المفيدة بشكل لا يصدق لوظائف المخ.

علاوة على ذلك، يعتبر الشوفان مجموعة غذائية أخرى تحتوي على أداة مفيدة لخفض الكوليسترول.

الشوفان غني بنوع من الألياف يعرف باسم بيتا جلوكان يشكل مادة هلامية في الجسم ترتبط بالأحماض الغنية بالكوليسترول، ما يحد من كمية الكوليسترول التي يمتصها الجسم.

كذلك فإن المكسرات، التي تحتوي أيضا على نسبة عالية من الستيرول والستانول، غنية بالألياف التي تمتص الكوليسترول وهي مصدر غني للبروتين وفيتامين E والمركبات الأخرى التي يحتاجها الجسم ليعمل.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي