كيف تعلم أنك تحرق الدهون؟

2022-01-29

ثمة أربعة مؤشرات أساسية تدلك على أنك تحرق الدهون ومن ثم تخسر وزنك، وهي:

التدريبات الأقل شدة تشعر بأنها أكثر صعوبة

بمجرد أن يعتاد جسمك على التمرين المكثف، قد تعتقد أن التمرين منخفض الشدة يجب أن يكون أسهل أيضًا.

ومع ذلك، نظرًا لأن جسمك معتاد على ممارسة التمارين الرياضية الصعبة، فقد يشعر الشخص الأبطأ بمزيد من التحدي من التدريبات المكثفة. لماذا؟ ذلك لأن جسدك غير معتاد على ذلك، لذا فأنت تتحدى  بطريقة جديدة.

لذا، إذا حدث وانضممت إلى فصل أقل كثافة (كان يشعر بالراحة في السابق)، لكنك تشعر الآن بصعوبة، فأنت لا تزال على المسار الصحيح.

 أنت أكثر جوعًا من المعتاد

إذ ما كنت تشعر بالجوع بدرجة أكبر مما أنت معتاد عليه، فربما يعني هذا أن عملية الأيض (التمثل الغذائي) لديك تتسارع وتيرتها، ومن ثم حرق المزيد من الدهون المتراكمة في جسدك.

فعلى سبيل المثال، إذا ما كنت قد اعتدت على تجاوز وجبة الإفطار في الصباح، ولكنك قد اضطررت مؤخرًا إلى تناولها من جديد، وقد استيقظت ولديك ميل نحوها، فتلك علامة إيجابية بالطبع.

وبالمثل، إذا كنت معتادًا على تناول وجبتين فقط في اليوم، ولكنك الآن تتناول ثلاث وجبات ووجبة خفيفة، وتشعر بالجوع من أجلها، فأنت بذلك تسرع عملية الأيض، وتهيئ جسمك لخسارة المزيد من الدهون. لذلك لا تفزع! استمع لجسمك وأطعمه وفقًا لذلك.

 تكتسب عضلات

على الرغم من أنك اكتسبت وزنًا على نطاق واسع من الناحية الفنية، فقد تكون اكتسبت بالفعل عضلات وفقدت الدهون.

عندما تضع 5 أرطال من العضلات بجانب 5 أرطال من الدهون، فإن العضلات تشغل نصف مقدار المساحة. لذا، إذا كانت أزرار قمصانك أسهل، أو كان سروالك ترتديه بسلاسة أكثر أو تشعر بفقدان أي ملابس، فأنت تفقد الدهون على الرغم من أنك لا تخسر أرطالاً.

 تشعر بتحسن

أخيرًا، ركز باهتمام على ما تشعر به جسديًا. إذا كنت تشعر بأنك أخف وزنا وأكثر نشاطًا وأقل توترًا بشأن نظامك الغذائي وصحتك، فهذه أيضًا مؤشرات إيجابية على أنك تفقد بعضًا من وزنك.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي