الداخلية الليبية: مقتل 3عناصر أمنية و4 من داعش في مواجهات بجنوب غرب البلاد

أ ف ب - الأمة برس
2022-01-28

متطوع ليبي خلال أعمال إعادة ترميم مدرسة تضررت جرّاء القتال في إحدى ضواحي طرابلس بتاريخ 19 تشرين الثاني/نوفمبر 2020 (أ ف ب)

طرابلس - أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة في ليبيا، مساء اليوم الخميس 27 يناير 2022م ، مقتل ثلاثة عناصر أمنية وأربعة من تنظيم داعش خلال مواجهات بمنطقة جبل عصيدة قرب بلدة القطرون، جنوب غربي البلاد، بعدما استهدفت عناصر التنظيم الإرهابي دورية تابعة لكتيبة "شهداء أم الأرانب".

وقالت الوزارة في بيان: " بتاريخ يوم الأربعاء الموافـق 26 ((كانون الثاني)يناير الجاري، وتحديدا بالقرب من جبل (عصيدة) غرب القطرون بحوالي (80كلم) وقع اعتداء من قبل مجموعـة مسلحة تابعة للتنظيم الإرهابي (داعش) على دورية تابعة لكتيبة شهداء أم الأرانب نتج عنه استشهاد ثلاثة عناصر من أبناء الوطن»،بحسب موقع"بوابة الوسط " الليبي.

وأكدت الوزارة نجاح الدوريات الأمنية التابعة لها بالمنطقة بدعم من القوى المساندة في "القضاء على أربعة عناصر من تنظيم داعش، وتدمير آلياتهم التي كانوا يستقلونها، منوهة إلى استمرار الجهود في ملاحقة «فلول الإرهابيين حتى يجري القضاء عليهم وإحكام السيطرة الأمنية".

من جهة أخرى،أعلنت مديرية أمن القطرون القبض على أحد عناصر داعش، ومقتل 8 آخرين من التنظيم في المواجهات بجبل عصيدة.

ويعاني جنوب ليبيا من فراغ أمني منذ أحداث شباط/فبراير 2011 التي شهدت الإطاحة بالزعيم معمر القذافي وقتله. واستغلت هذا الفراغ عناصر إرهابية ومهربون من دول مجاورة للتسلل للجنوب الليبي والتمركز في جباله الوعرة والمناطق الصحراوية.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي