بغداد وفرنسا يوقعان اتفاقية دعم الملاذ الآمن في بغداد ومراكز حماية المرأة

الأمة برس
2022-01-27

بغداد - الأمة برس - أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الخميس 27 يناير 2022م ، عن التوقيع على اتفاقية دعم الملاذ الآمن في بغداد ومراكز حماية المرأة مع فرنسا.

وذكر بيان للوزارة ،نلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الوزير عادل الركابي وقَّـع على اتفاقية دعم الملاذ الامن في بغداد ومراكز حماية المرأة في ثلاث محافظات (نينوى، والانبار، والبصرة) اليوم بالتعاون مع فرنسا وصندوق الأمم المتحدة للسكان".

وقال الوزير في كلمته خلال حفل التوقيع بحسب البيان، ان "وزارة العمل وفي ظل الظروف الاقتصادية والتحديات الكبيرة لا يمكنها بمفردها النهوض بمهامها وهي بأمس الحاجة الى الحماية والتمكين ودعم الشركاء للنهوض بواقع الفئات الهشة والضعيفة التي ترعاها ولاسيما الاطفال والنساء وكبار السن الذين اضطرتهم الظروف الصعبة للجوء الى الوزارة ومؤسساتها ودورها الايوائية"، داعياً الى أن "يشمل مشروع تأهيل الدور الايوائية محافظات اخرى هي بأمس الحاجة لها".

وأضاف، أن "التعامل مع حالات العنف القائم على النوع الاجتماعي يتطلب من الوزارة وشركائها تهيئة البنى التحتية لحماية ومساعدة هذه الفئات، والتركيز على معالجة أسباب العنف وتداعياته".

وتابع، أن "الوزارة تتطلع الى التنسيق والتعاون باتجاه الشراكة مع المجتمع الدولي سواء أكان منظمة الأمم المتحدة او الاصدقاء في فرنسا وباقي الدول".







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي