خطوات هامة يجب التأكد منها قبل السفر

2022-01-26

يحتاج السفر والتوجه إلى الوجهة السياحية إلى الكثير من التحضيرات والتجهيزات المختلفة من أجل الاستمتاع بالرحلة من دون الشعور بنقصان أي ترتيب من الترتيبات التي يتم تحديدها في النقاط التالية.

شراء تأمين السفر

يعد هذا الأمر ضمن الأمور الضرورية التي من المهم القيام بها وتجهيزها قبل السفر والتوجه إلى الوجهة السياحية، وذلك من أجل تغطية الحالات الطبية أو تعويض الأمتعة المفقودة، أو في حالة إلغاء الرحلة، بالإضافة إلى أنه يكون له دورًا مساهمًا في تغطية الكثير من الخدمات أثناء التواجد في الوجهة السياحية.

الحصول على رخصة قيادة دولية

لا تتطلب كل دولة رخصة قيادة دولية، ولكن من الجيد أن يكون لدى المسافر رخصة قيادة دولية، في حالة مواجهة أي مشكلات، لذا فمن الممكن الاستعانة بها أثناء السفر لإمكانية الحاجة إليها في أي وقت خلال الرحلة.

التقاط مستندات جواز السفر إضافية

ينصح بضرورة اصطحاب نسخ إضافية لجواز السفر، وذلك في حالة فقدان النسخة الأصلية لجواز السفر يمكن الاستعانة بالنسخ الإضافية عند الحاجة لها.

زيارة الطبيب

يفضل زيارة الطبيب من أجل الفحص الطبي والاطمئنان على الحالة الصحية للمسافر قبل السفر مباشرة، بالإضافة إلى الحصول على اللقاحات اللازمة قبل زيارة الوجهة السياحية للحماية من المشكلات الصحية.

الحجز المُسبق

ينصح بضرورة الحجز المُسبق للفندق أو الأنشطة الداخلية بالوجهة السياحية، وذلك لمنع الشعور بالقلق أو التوتر الذي ينتج عند عدم الحجز المُسبق لمثل هذه الخدمات، حيث أن البعض قد لا يجد أماكن أو أنشطة متاحة في حالة عدم الحجز المبكر قبل الوصول إلى الوجهة السياحية.

طباعة نسخ من حجز الإقامة

ينصح بوجود نسخ إضافية من النسخ الأصلية للحجوزات، وذلك من أجل الاستعانة بها عند الحاجة لذلك سواء كانت ورقية أو عبر الهاتف المحمول.

طباعة نسخ من التذاكر

قد تتعرض التذاكر في كثير من الأحيان إلى الضياع والفقدان، لذا في هذا التوقيت من الضروري للغاية طباعة نسخ إضافية منها للاستعانة بها عند الحاجة لذلك دون الشعور بالقلق بعد فقدان النسخة الأصلية.

إعطاء خط سير الرحلة لأحد الأصدقاء أو الأسرة

ينصح بضرورة معرفة وعلم أحد الأصدقاء القريبين أو الأسرة بخط سير الرحلة وذلك من أجل مساعدة المسافر في حالة الطوارئ، حيث أن هذه الخطوة ضمن الخطوات الضرورية التي لا يمكن نسيانها.

التحقق من الطقس في الوجهة السياحية

ينصح بضرورة معرفة التوقعات الخاصة بالطقس داخل الوجهة السياحية المتجه المسافر إليها وذلك من أجل تحديد الملابس التي يمكن الاستعانة بها ووضعها داخل حقيبة السفر.

وضع أدوات النجاة في حقيبة السفر

يفضل أن يهتم المسافر بوضع كافة الأدوات والإسعافات الأولية التي يمكن الاحتياج لها خلال الرحلة، والتي يكون من بينها:« ضمادة، قناع العين، سماعات الرأس، وصفات الأدوية، معقم اليدين، سدادات الأذن».







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي