فوائد اليانسون للنساء

2022-01-26

يانسون (بيكسيليز)

يعد اليانسون من أكثر الأعشاب الصحية والغنية بالعديد من العناصر المفيدة، وعادةً ما يتم استخدام بذور اليانسون وزيت اليانسون للحصول على فوائده.

يمكن أن يساعد اليانسون في علاج اضطراب المعدة، والغازات، وتخفيف التهاب الحلق والسعال، كما أنه مدر للبول. ويستخدم اليانسون في إضافة نكهة مميزة للحلوى أيضاً.

وبفضل احتوائه على مجموعة من العناصر الغذائية الهامة، نذكر لكم فوائد اليانسون للنساء خاصةً في ما يأتي:

أبرز فوائد اليانسون للنساء إليكم في ما يأتي:

  1. زيادة تدفق الحليب أثناء الرضاعة

تحتوي بذور اليانسون على أنثول (Anthole)، والذي يضاف إلى بعض الخلطات التي تساعد على زيادة إدرار الحليب، ومع ذلك لا توجد تجارب سريرية تدعم هذا الاستخدام.

وبشكل عام يمكن تناول اليانسون أثناء الرضاعة، حيث أنه امن ولا يشكل خطورة على الصحة، ويفضل عدم الإكثار منه لأنه يمكن أن يضفي رائحة على حليب الأم.

  1. تخفيف الام الدورة الشهرية

تساعد مشروبات الأعشاب بشكل عام في تخفيف الام وتقلصات الدورة الشهرية ومنها اليانسون، حيث أنه يعمل كمهدئ ويساعد على استرخاء العضلات في الجسم.

وقد تساعد مجموعة من خلاصة اليانسون، والزعفران، وبذور الكرفس في تخفيف الام الدورة الشهرية، ويكون هذا ثلاث مرات في اليوم لمدة ثلاثة أيام.

  1. تخفيف أعراض سن اليأس

تعاني النساء من بعض الأعراض في مرحلة سن اليأس، وذلك بسبب انخفاض مستويات هرمون الأستروجين، وتشمل هذه الأعراض الهبات الساخنة، والتعب، وجفاف الجلد، وجفاف المهبل، وغيرها.

وهناك اعتقاد أنه من فوائد اليانسون للنساء بأنه يحاكي تأثيرات هرمون الأستروجين في الجسم، وبالتالي يمكن أن يقلل من الأعراض المصاحبة لانقطاع الطمث.

ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد كيفية تأثير بذور اليانسون على أعراض انقطاع الطمث لدى النساء.

  1. الوقاية من مشاكل العظام

تصاب النساء أكثر من الرجال بمشاكل العظام مع تقدم العمر، وذلك نتيجة انخفاض مستويات هرمون الأستروجين في الجسم.

ويحتوي اليانسون على الأنيثول، وهو عنصر نشط قد يساعد على منع فقدان العظام والحماية من هشاشة العظام وهذه من فوائد اليانسون للنساء والرجال أيضاً.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي