أسباب تجعلك تتناول الجزر بشكل دائم

2022-01-25

جزر (بيكسيل)

هناك عدة أسباب تدفعك لتناول  الجزر باستمرار، سنستعرضها لكم في هذا المقال.

 

تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان:

تتطور الأورام مع انقسام الخلايا السريع وغير المنضبط. ويحتوي الجزر على مضادات الأكسدة التي تمنع تلف الخلايا حتى قبل أن يبدأ. تظهر الأبحاث أن الجزر يحمي من أورام الفم والمريء والرئتين والمعدة وغير ذلك.

تسريع عملية التمثيل الغذائي:

يعمل ع ر الجزر حقاً على تسريع عملية التمثيل الغذائي، لذلك يحتاج أولئك الذين يرغبون في إنقاص الوزن إلى الاعتماد على هذا النوع من الخضار . بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا العصير حلو ويجعلك لا تشعر بالجوع.

تقوية البصر:

يحسن الجزر الرؤية بسبب مادة البيتا كاروتين المضادة للأكسدة والتي تتحول إلى فيتامين “أ” في الجسم وهذا الفيتامين يقوي سطح العين مما يساهم في صحة الرؤية. أخيراً، يحتوي الجزر على مادة اللوتيين المضادة للأكسدة التي تحمي العينين من الضوء الضار

حمل صحي:

يحتوي الجزر على الكالسيوم وحمض الفوليك والمغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين أ. كل هذا مطلوب لنمو الجسم. يساعد الكالسيوم في بناء عظام قوية، ومن المهم جدًا للمرأة الحامل الحصول على ما لا يقل عن 1000 ميليغرام من الكالسيوم يوميًا. يقلل حمض الفوليك من مخاطر حدوث مشاكل في نمو الجنين، وتعمل الفيتامينات كمضادات للأكسدة.

تقوية المناعة:

سوف تكون محمياً من الأنفلونزا وحتى فيروس كورونا بمساعدة عصير الجزر. إنه مليء بفيتامين “سي” ومضادات الأكسدة الأخرى ومعززات جهاز المناعة.

قلب صحي:

يحتوي  الجزر على نسبة عالية من البوتاسيوم – فهو مكون لا غنى عنه لصحة القلب وخفض ضغط الدم بدون أي أدوية.

دماغ سليم:

يحسن البيتا كاروتين وظائف المخ ويقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر، فضلاً عن منع تلف خلايا الدماغ.

بشرة صحية:

تناول الجزر ستتألق بشرتك بفيتامين “سي” الذي يشفيها ويجددها. يسرع الجزر من التئام الجروح ويساعد في مكافحة الطفح الجلدي والصدفية.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي