قال إن «ثورة 25 يناير» عبرت عن تطلع المصريين لبناء المستقبل

السيسي يشير إلى «إنجاز كبير» في دحر الإرهاب

وكالات - الأمة برس
2022-01-24

السيسي خلال اجتماعه مع أعضاء المجلس الأعلى للشرطة (الرئاسة المصرية)القاهرة - أشار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إلى «إنجاز كبير» تم تحقيقه في دحر الإرهاب عن مصر، مؤكداً أن «الغاية الأسمى للدولة هي الحفاظ على بقائها وحفظ الأمن وتحقيق الأمان للمواطنين».
وخلال كلمته، الأحد ، في احتفال وزارة الداخلية بالذكرى الـ70 لعيد الشرطة، حيا الرئيس المصري شهداء الشرطة وأسرهم، وقال: «لن ننسى ما قدموه للوطن... وعزاؤنا في استشهادهم أنهم بذلوا أرواحهم في بلد به 100 مليون نسمة لنتمكن من العيش في سلام وأمان وتقدم»، مشيراً إلى أن «ما يقوم به رجال الشرطة من الحفاظ على الوطن ومحاربة الإرهاب يدل على أن أرض مصر لا يمكن أن تنضب أبداً من الأبطال». وقال: «ما يقوم به رجال الشرطة من حفظ أمن واستقرار الوطن ومحاربة الإرهاب البغيض خير دليل على أن معين الأمة لا ينضب وأرضها الطيبة تفيض دائماً بالخير وتنجب رجالاً يدركون جيداً قيمة الانتماء لهذا الوطن».
وأضاف: «إن رجال الشرطة يدركون جيـداً قيمــة الانتماء لهـذا الوطن، وإنني من موقع المسؤولية، أثمن دورهم الوطني جنباً إلى جنب، مع أشقائهم من رجال القوات المسلحة البواسل الذين يمثلون معاً، الحصن المنيع، لحماية الوطن من كل شر، تحية لهم جميعاً على بطولاتهم وتضحياتهم التي لولاها ما كان لمصر أن تسير على طريق التنميـة الشـاملة، التي تنشــدها لشــعـبـها».

وحيا السيسي أرواح الشهداء، قائلاً: «تلك الشموع المضيئة، التي اختارت الخلود في السماء، على البقاء في الأرض وإلى أسرهم، التي عانت وتحملت فراقهم، من أجل الهدف الأعظم وهو بقاء مصر مرفوعة الرأس ولكي تبقى مصر هكذا، لا بد أن نستحضر الروح التي بثها فينا أبناء الوطن الشرفاء ونحن نواجه المحن والأزمات التي تعتـرض طريقنـا».
ويوافق عيد الشرطة، ذكرى أحداث 25 يناير (كانون الثاني) 2011، وقال السيسي: «لا يفوتني اليوم أن أوجه لكم التحية بمناسبة ثورة الخامس والعشرين من يناير، التي عبرت عن تطلع المصريين لبناء مستقبل جديد لهذا الوطن ينعم فيه جميع أبناء الشعب، بسبل العيش الكريم».
وأضاف: «الطريق ما زال طويلاً، وما تم تحقيقه على الصعيد الاقتصادي والأمني هو مجرد خطوة على طريق بناء المستقبل الذي نسعى لتثبيت دعائم استقراره، وبناء الجمهورية الجديدة التي تحفظ كرامة المواطن المصري، وتوفر له أفضل الظروف المعيشية».
ونوه إلى أن «هناك إنجازاً كبيراً تم تحقيقه في دحر الإرهاب بدماء أبنائنا الذين قدموا أرواحهم في هذه المعركة. إن أبناءنا الذين ضحوا بأنفسهم دفعوا ثمناً غالياً في سبيل أن تعيش البلاد في أمان وتأمين حياة أكثر من 100 مليون مصري»، مؤكداً أنه «على مدار السنوات السبع الماضية ضحى الكثير من أبناء الوطن ودفعوا أغلى ما عندهم في سبيل أن تسير عجلة التنمية والرخاء في البلاد وبناء مصر القوية والجديدة».
بدوره، كشف تقرير لوزارة الداخلية، عرض على السيسي، أمس، عن «نجاح الأجهزة الأمنية خلال العام الماضي في مجال مكافحة العمليات الإرهابية، في ضبط 120 بؤرة إرهابية، و290 قطعة سلاح ناري متنوعة».

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي