المفوضية الليبية تشكل لجنة لمراجعة طلبات مترشحي الرئاسة

د ب أ- الأمة برس
2022-01-20

رئيس مجلس المفوضية عماد السايح (أ ف ب)

طرابلس: أصدرت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا قرارا بتشكيل لجنة لمراجعة وتدقيق طلبات قبول المترشحين للانتخابات الرئاسية.

وستشكل بموجب القرار، الصادر، الخميس 20يناير2022، لجنة من مختصين بإدارة العمليات، تتولى فحص ومراجعة قوائم التزكية المقدمة من قبل مترشحي الانتخابات الرئاسية الواردة اسماؤهم بالقائمة الأولية للمترشحين.

ووفقا للمفوضية، سيُقدم مدير إدارة العمليات مقترح اللائحة الإجرائية لعملية الفحص والمراجعة، يتضمن الوسائل والآليات والمدد الزمنية اللازمة لعملية المراجعة، والبيانات التي يجب أن تتم مراجعتها؛ ليتم اعتمادها من قبل مجلس المفوضية.

وستَرفع اللجنة تقريرها إلى مجلس المفوضية خلال الفترة الزمنية التي تم اعتمادها في اللائحة الإجرائية.

وكان رئيس مجلس المفوضية عماد السايح قد أعلن في لقاء متلفز نهاية كانون الأول/ ديسمبر الماضي  وجود 11 حالة تزوير في قوائم التزكية من قبل مرشحين للانتخابات الرئاسية.

وعلق على ذلك بالقول: "مع ذلك عاد المترشحون للسباق الرئاسي، بأحكام قضائية، وفي هذه الحالة لا تستطيع المفوضية تقديم مرشحين مزورين للسباق الرئاسي، ونحن لم تكن لدينا الفرصة لتحمل المسؤولية".

وفي إحاطته أمام مجلس النواب يوم الإثنين الماضي، أكد السايح إحالة 12 حالة تزوير بملفات المترشحين للرئاسة إلى النائب العام، مشيرا إلى أن المفوضية ستقوم بإعادة التدقيق في باقي الملفات.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي