الحكومة اليمنية تدين هجمات الحوثيين على الإمارات والسعودية

د ب أ – الأمة برس
2022-01-17

مطار أبوظبي (وام)

صنعاء: أدانت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم الإثنين، قيام "جماعة الحوثي بإطلاق طائرات مسيرة مفخخة "تجاه دولة الإمارات مما أدى الى وقوع انفجارات واندلاع حرائق ووفاة ثلاث أشخاص وإصابة آخرين".

كما أدانت الحكومة "إطلاق الجماعة ثلاث طائرات مسيرة استهدفت المنطقة الجنوبية في السعودية".

وقالت وزارة الخارجية اليمنية في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، "إن ذلك يدل على تخبط الجماعة الحوثية وإحباطها بعد الانتصارات التي حققتها قوات الجيش الوطني وألوية العمالقة المسنودة بقوات التحالف العربي لدعم الشرعية في جبهات القتال بمأرب وشبوة، وضغط المجتمع الدولي على الحوثيين بعد تحويلهم للموانئ والمطارات التي تحت سيطرتهم إلى قواعد عسكرية لإدارة العمليات في إطلاق الصواريخ وخطف السفن التجارية بما يهدد الأمن والاستقرار الدوليين".

واعتبرت وزارة الخارجية اليمنية هذه العمليات "تصعيدا غير مسبوق واعتداءات ممنهجة ومتعمدة للأعيان المدنية والمدنيين تعكس مدى استخفاف الجماعة الحوثية بقواعد القانون الدولي الإنساني والأعراف الدولية".

وجددت الوزارة موقف اليمن الثابت والداعم للسعودية ودولة الإمارات وتضامنها معهما في كل ما تتخذاه من تدابير وإجراءات لمواجهة هذه الأعمال والحفاظ على سلامة مواطنيهم والمقيمين على أراضيهما وحماية منشآتهما الحيوية.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي