أشهر الأماكن الجديرة بالزيارة في جايبور الهندية

2022-01-16

ماغي شما

لا تكتمل أي رحلة إلى الهند من دون قضاء الوقت في جايبور. تُعرف جايبور باسم "المدينة الوردية" بسبب اللون الباهت لمبانيها التاريخية، وهي مليئة بالجواهر المعمارية. إنها أيضًا محطة بارزة في المثلث الذهبي الشهير في الهند، وهي دائرة سياحية شهيرة. في الآتي، أجمل الأماكن السياحية الجديرة بالزيارة في جايبور.

قلعة نارجاره

للحصول على منظر بانورامي لمدينة جايبور، تعد قلعة نارجاره المكان المثالي للزيارة. بُنيت قلعة نارجاره من قبل جاي سينغ الثاني، وتم تسميتها في الأصل Sudarshangarh وتم تغيير اسمها لاحقًا إلى نارجاره أو دار النمور. قام مهراجا جايبور آنذاك ببناء هذا الحصن من أجل تشديد الأمن في المنطقة.

تقع قلعة نارجاره على التلال الصخرية لأرافالي، وتوفر أكثر المناظر الطبيعية الخلابة في جايبور. أثناء الليل، عندما تضاء مدينة جايبور بأكملها، توفر قلعة نارجاره أكثر المناظر تألقًا للمدينة بأكملها.

الغرف في هذا الحصن متصلة من خلال ممرات مشتركة ومزينة جيدًا بلوحات جدارية وسقف دقيقة. استخدمت العائلات الملكية أيضًا هذا الحصن كوجهة شهيرة لرحلاتهم الصيفية وكواحدة من أماكن التنزه في جايبور. كانت الأدغال حول قلعة نارجاره بمثابة أماكن صيد شهيرة لمهراجا جايبور.

هوا محل

هوا محل أو قصر الرياح، أو يسمى أيضًا قصر النسيم، هو أحد الأماكن المهمة للزيارة في جايبور. بُني هوا محل بواسطة مهراجا ساواي براتاب سينغ في عام 1798، وهو عبارة عن ملحق مكون من خمسة طوابق على شكل قرص العسل. يحتوي هذا المبنى الفريد من نوعه على 953 نافذة صغيرة، تسمى jharokhas ، مزينة بأعمال شبكية معقدة.

على الرغم من أن هذا القصر تم بناؤه خلال العصور القديمة، إلا أنه يعكس الرؤية العلمية لمهراجا ساواي براتاب سينغ بطريقة مميزة. تم تصميم نوافذ هذا القصر بطريقة تجعل النسيم البارد موجودًا داخل القصر بغض النظر عن الوقت أو الموسم من السنة. لهذا السبب، كان هوا محل وجهة العطلة الصيفية المفضلة لعائلة Rajput وهي اليوم مكانًا شهيرًا للزيارة في جايبور.

صُممت الشبكة المذهلة للنوافذ بطريقة تتيح رؤية واضحة للعالم الخارجي للمطلعين، لكنها تمنع الغرباء من التحديق داخل القصر.

جال محل

يعد جال محل أحد الأسماء الكلاسيكية في قائمة الهندسة المعمارية في راجبوتانا. يقع هذا القصر في وسط بحيرة مان ساجار، وهو أيضًا مزيج من أنماط الهندسة المعمارية في موغال وراجبوت. تم بناء جال محل من الحجر الرملي الأحمر، وهو عبارة عن مبنى من خمسة طوابق، تظل أربعة طوابق منها تحت الماء عندما تمتلئ البحيرة. هذا ، بدوره ، يوفر إطلالة خلابة على القصر ويجعله أحد الأماكن السياحية المهمة في جايبور، لذلك إذا كنت في جايبور، فإن جال محل هو أحد الأماكن التي يجب زيارتها في قائمة الجولات.

نظرًا لوقوع القصر في وسط البحيرة، يتم استخدام القوارب التقليدية للوصول إلى القصر. توفر المياه الصافية للبحيرة وسلسلة جبال أرافالي الخلابة المنتشرة في هذا القصر إطلالة رائعة على جال محل.

يجعل موقع جال محل موطنًا أصليًا لبعض الطيور المهاجرة الملونة والعديد من أنواع الأسماك والنباتات والحيوانات الغنية.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي