تويوتا تستعرض بصمتها في هيلوكس جي.آر الرياضية

وكالات - الأمة برس
2022-01-14

مظهر مهيب أضف إليه قوة الاتزان (موقع الشركة)طوكيو - أزاح عمالقة صناعة السيارات تويوتا الستار عن آخر نسخ هيلوكس جي.آر الرياضية والتي تزخر بالعديد من التحديثات جعلت منها أيقونة شرسة بفضل تصميمها المفعم بروح المغامرات.

والنموذج الرياضي الجديد مختلف تماما عن طراز هايلوكس جي.آر الأكثر شيوعا في السوق، والذي سيكون أكثر قوة وقدرة على الطرق الوعرة باعتباره الرائد الحقيقي للمجموعة.

وتتميز النسخة الرياضية جي.آر الجديدة من خلال شبكة المبرد المطلية باللون الأسود، مع تطعيمات بمظهر الكربون، والأطر الجديد لكشاف الضباب في المئزر، كما تقف السيارة على عجلات قياس 17 بوصة.

وتبدو العجلات صغيرة نوعا ما في طراز هيلوكس ويمكنها على الأرجح استخدام بعض الفواصل من أجل التوافق مع الرفارف العضلية. وهناك ثلاثة ألوان خارجية فقط للاختيار من بينها الأبيض والأحمر والأسود.

النسخة الرياضية جي.آر الجديدة تتميز من خلال شبكة المبرد المطلية باللون الأسود، مع تطعيمات بمظهر الكربون

وتظهر المرايا الخارجية، ومقابض الأبواب باللون الأسود بدلا من طلاء الكروم، كما تسهل عتبات الصعود عملية الدخول إلى السيارة.

وهذه ليست المرة الأولى التي نرى فيها هيلوكس جي.آر، حيث ظهر هذا النموذج منذ عام 2018 في شكل إصدار محدود للبرازيل، ولكن هذه المرة يختلف البديل، حيث يأتي مزودا بأكثر من محرك أكثر قوة.

ويتولى دفع السيارة محرك ديزل رباعي الأسطوانات سعة 2.8 لتر وبقوة 204 أحصنة/500 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى، والتي يتم توزيعها على عجلات الدفع عبر ناقل الحركة الأوتوماتيكي سداسي التعشيقات.

وهذا هو المحرك الذي يستخدمه كلا الإصدارين السابقين ويكمن الاختلاف في نظام التعليق، ومجموعات الجسم والمعدات، والأهم من ذلك حقيقة أن طراز الركوب المنخفض هو آر.دبليو.دي بينما القيادة العالية هي أي.دبليو.دي مع قفل تفاضلي.

وفي ما يخص مجموعة التعليق، فإنه يتم الاعتماد على ممتصات صدمات فائقة على المحور الأمامي باللون الأحمر، وهو نفس اللون الذي يظهر على نوابض المحور الأمامي.

وتزدان المقصورة الداخلية بتباين لوني رائع بين الأحمر والأسود كما تتميز المقاعد الرياضية المكسوة بفرش ألكانتارا والجلد بحياكات باللون الأحمر، وهو ما ينطبق على غطاء ذراع مكبح اليد والكونسول الأوسط والمقود الجلدي.

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي