كرايسلر تكشف عن خفايا أسرار أيقونتها الاختبارية أيرفلو

وكالات - الأمة برس
2022-01-14

السيارة تتألق بملامح غاية في الأناقة (موقع الشركة على تويتر)واشنطن – قدمت شركة كرايسلر مفهوما كهربائيا لسيارات الدفع الرباعي باسم تدفق الهواء (أيرفلو كونسبت) كجزء من رؤيتها التي تؤكد إصرار العلامة التجارية للجمع بين الحداثة والقدرة على التحمل بفضل مدى يتجاوز 600 كيلومتر في الشحنة الواحدة وكاميرا مدمجة في كل مقعد.

ويعكس هذا المشروع الذي من غير المعروف ما إذا كانت الشركة ستصل به إلى نقطة الإنتاج القياسي طموحات كرايسلر من حيث السيارات المتصلة.

ومن المتوقع أن يرى النموذج الأولي على وجه الخصوص النور في 2025، بينما سيتم تزويد هذه الأيقونة بمحركات كهربائية بالكامل بحلول عام 2028.

كرايسلر وفرت في مركبتها الفخمة نظام أس.تي.أل.أي أوتو درايف، والذي يتيح قدرات القيادة الذاتية من المستوى الثالث

ويبرز مفهوم تدفق الهواء بشكل خاص من خلال وجه السيارة الأمامي، والذي يستوعب شفرة عمودية مكونة من مصابيح ليد كتوقيع ضوئي.

السيارة تتألق بملامح غاية في الأناقة (موقع الشركة على تويتر)

ومما لا شك فيه أن سقفها البانورامي يجلب إحساسا بالرحابة بمجرد دخوله إلى الداخل مدعوما بقاعدة عجلات طويلة، مما يؤكد النظرة المستقبلية لمجموعة ستيلانتيس المالكة لشركة كرايسلر الأميركية.

وتريد الشركة المصنعة كذلك وضع الحزمة على تقنيات الاتصال والتوصيل كالذكاء الاصطناعي والتجربة الشخصية لكل راكب والشاشات المتعددة وإدارة نظام المعلومات والترفيه وفقا لاحتياجاتهم واهتماماتهم الشخصية، وجميع الحلول المتاحة داخل السيارة.

وبفضل التكنولوجيا وفرت كرايسلر نظام أس.تي.أل.أي أوتو درايف، والذي يوفر قدرات القيادة الذاتية من المستوى الثالث حيث تبقى قادرة على إجراء مناورات التجاوز والكبح والتسارع، وذلك مع بقاء قائد السيارة مستعدا لتولي مهام القيادة في أي وقت وحسب الظروف.

ويمكن تحسين كل شيء بفضل تحديثات البرامج عن بُعد، والتي أصبحت الآن شائعة جدا في طرز السيارات الكهربائية الجديدة.

في الوقت الذي قلب فيه الوباء عادات المصنعين رأسا على عقب، تحاول كرايسلر التكيف معها من خلال دمج كاميرا في كل مقعد من مقاعد السيارة حيث سيسمح ذلك للركاب بالمشاركة في مؤتمرات الفيديو، سواء للعمل أو مع الأصدقاء أو الأسرة.

السيارة تتألق بملامح غاية في الأناقة (موقع الشركة على تويتر)
وتتألق السيارة بملامح غاية في الأناقة بفضل الكشافات النحيفة للغاية، والمرايا الصغيرة للغاية بهدف زيادة الخصائص الأيروديناميكية للسيارة، والمقابض الغائرة، مع قاعدة العجلات الطويلة والسقف المتباين اللون، والعجلات الكبيرة قياس 22 بوصة.

وتعتمد أيرفلو الاختبارية رباعية الدفع على سواعد محركات كهربائية على كل محور، والتي يولد كل منها قوة 150 كيلوواط/204 أحصنة.

ويعتمد النظام على بطارية بسعة لم يتم الإفصاح عنها بعد، ولكن من المتوقع أن يتراوح من 563 و644 كيلومترا قبل إعادة شحنها مرة أخرى.

وبالنسبة إلى المقصورة الداخلية، تستند السيارة على أحدث صيحات عالم الرقمنة والاتصالات الشبكية، والذكاء الاصطناعي، كما توفر المقصورة 4 شاشات لمسية.

ويتم تحديث البرامج عبر الأثير كما تم تجهيز السيارة بأربعة مقاعد مع الاعتماد على المواد المعاد تدويرها أو المواد النباتية.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي