«يخت» فاخر مثالي لمن يحلمون بالتحليق عالياً!

وكالات - الأمة برس
2022-01-14

يخت «ميغا» السوبر للطيران والإبحار (لازاريني ديزاين)لندن - جرى كشف النقاب عن يخت «ميغا» السوبر، والذي يبلغ طوله 490 قدماً، ومصمم من أجل الطيران وكذلك الإبحار في المحيطات، كتصور مستقبلي، حسب صحيفة «ديلي ميل».
وكانت شركة تصميم إيطالية قد كشفت عن أحدث تصميماتها لليخوت الفاخرة، والذي جرى تصميمه بحيث يتمكن من الطيران علاوة على الإبحار عبر محيطات العالم. وأطلقت الشركة على اليخت الجديد «إير يخت»، وهو عبارة عن مركبة فاخرة صممته شركة «لازاريني ديزاين ستوديو»، المتخصصة في مجال التصميم وتتخذ من روما مقراً لها.
وأوضحت الشركة أن اليخت، المتميز بهيكل مصنوع من ألياف الكربون الجافة، بمقدوره أن يصل إلى سرعة 60 عقدة بفضل أربع مراوح كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية ومنطادين مملوءين بالهيليوم، مما يسمح لليخت بالارتفاع والتحليق والطفو على الماء أيضاً.

ومن غير الواضح بعد كم ستبلغ تكلفة «إير يخت» لدى بنائه، وذكرت الشركة أنها تولت تصميم اليخت مع وضع مالكيه المحتملين في الاعتبار، والذين ربما ينتمون إلى فئة الأثرياء الذين يملكون مئات الملايين من الجنيهات الإضافية عن الحاجة.
وذكرت الشركة أن الطول الإجمالي يبلغ لهيكل اليخت المصنوع من ألياف الكربون الجاف، مما يقرب من 300 قدم (150 متراً)، وبعرض 260 قدماً (80 متراً). أما طول السطح المركزي الرئيسي، فيبلغ 260 قدماً وعرضه 30 قدماً (10 أمتار).
وتحوي المناطيد المزدوجة الموجودة في «إير يخت» على 400 ألف متر مكعب من الهيليوم المضغوط مدفوع بثمانية محركات دوارة مضادة، يعمل كل منها ببطاريات فائقة الخفة وألواح شمسية. وتبعاً لما أعلنته «لازاريني ديزاين ستوديو»، فإنه باستطاعة المركبة الطيران بسرعة قصوى تبلغ 60 عقدة - أي ما يقرب من 70 ميلاً في الساعة - لأكثر عن 48 ساعة.
جدير بالذكر أن «إير يخت» ينطلق إلى السماء بفضل منطادين ضخمين، يتميز كل منهما بمقصورات مركزية غير مسموح بدخول الركاب إليها وتحوي هيليوم. وتوجد على متن اليخت 5 أجنحة للركاب على كل جانب مع نوافذ تتيح مناظر رائعة للسماء.
أيضاً، هناك منصة عرض واسعة من دون نوافذ في الجزء الخلفي من كل منطاد، تتيح للركاب رؤية الأمواج تتناثر تحتها عندما تكون على الماء، أو بدلاً عن ذلك الحصول على بعض الهواء النقي على ارتفاع 5 آلاف قدم عند الطيران.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي