مبيعات التجزئة الأمريكية تشهد انخفاضًا مفاجئًا خلال موسم العطلات

أ ف ب-الامة برس
2022-01-14 | منذ 2 يوم

 انخفضت مبيعات التجزئة الأمريكية في ديسمبر وسط ارتفاع الأسعار ، لكن المبيعات للعام بأكمله كانت أعلى بكثير مما كانت عليه في عام 2020 ، عندما لم تكن لقاحات Covid-19 متاحة على نطاق واسع (أ ف ب)

واشنطن: عندما بدأ متغير Omicron في الانتشار، قام المستهلكون الأمريكيون بإعادة الإنفاق في مجموعة من منافذ البيع بالتجزئة خلال موسم التسوق في عطلة ديسمبر ، وفقًا للبيانات الحكومية الصادرة، الجمعة 14يناير2022.

قالت وزارة التجارة إن مبيعات التجزئة تراجعت 1.9 في المائة في الشهر الأخير من العام ، مقابل توقعات المحللين بأن تظل ثابتة خلال الشهر. وتم تعديل نمو المبيعات الطفيف في نوفمبر إلى أقل من ذلك.

جاء تباطؤ المبيعات في الوقت الذي كان فيه الاقتصاد الأمريكي يتصارع مع ارتفاع معدلات التضخم التي أدت إلى ارتفاع أسعار مجموعة من السلع ، ومع ارتفاع عدد الإصابات الناجمة عن متغير Omicron من Covid-19 ، مما خلق تحديًا جديدًا للشركات.

قال مارك زاندي من وكالة موديز أناليتيكس على تويتر: "أوميكرون تلحق أضرارًا اقتصادية كبيرة". "بناءً على بيانات بطاقة الائتمان ، كانت مبيعات العطلات عصابات خلال الأسبوع الأول من الشهر. ثم ظهرت عدوى Omicron ، وتراجعت المبيعات على الفور."

شهدت مجموعة واسعة من منافذ البيع بالتجزئة انخفاضًا في المبيعات الشهر الماضي ، بما في ذلك متاجر الأثاث والمفروشات المنزلية ، حيث تراجعت بنسبة 5.5 في المائة ، وتجار التجزئة غير المتاجر مثل شركات التجارة الإلكترونية ، حيث انخفضت المبيعات بنسبة 8.7 في المائة.

مع انخفاض مخزوناتهم بسبب النقص في أشباه الموصلات ، سجل تجار السيارات وقطع الغيار انخفاضًا بنسبة 0.4 في المائة ، بينما شهدت متاجر السلع الرياضية والهوايات انخفاضًا بنسبة 4.3 في المائة.

على الرغم من نهاية العام المتشائمة ، كانت المبيعات أعلى بنسبة 19.3٪ في عام 2021 عن العام السابق ، عندما كان الاقتصاد الأمريكي لا يزال يكافح Covid-19 دون مساعدة اللقاحات.

تشمل الشركات التي شهدت نموًا الشهر الماضي تجار مواد البناء ومعدات الحدائق ، حيث ارتفعت المبيعات بنسبة 0.9 في المائة ، ومتاجر الرعاية الصحية والشخصية ، حيث نمت بنسبة 0.5 في المائة ، وتجار التجزئة في المتاجر المتنوعة ، حيث زادت بنسبة 1.8 في المائة.

 







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي