كيف تكتشفين هوايتك المفضلة؟

2022-01-12

سواء اكتسبتِ هواية جديدة أثناء الوباء، أو اضطررت إلى تعليق هوايتك، فقد أدرك الكثير من الناس امتنانهم للطرق التي تثري بها هذه الهوايات حياتهم وتنويعها.

من ناحية أخرى، قد يدرك البعض أن حياتهم خالية من الهوايات، ويتمنون أن يكون لديهم ما يملأ تلك الفجوة، وإذا كنتِ ضمن هؤلاء، فلا تخافي، فقط تابعي معنا لاكتشاف كيف يمكنك العثور على هوايتك المثالية، والتمسك بها.

الميزانية

عندما يتعلق الأمر باختيار هواية، فمن الأمور العملية التي يجب وضعها في الاعتبار الميزانية، ما الذي يمكنك تحمله بشكل واقعي؟ فبعض الهوايات أغلى بكثير من غيرها، وتتطلب الكثير من المعدات، وإذا كانت ميزانيتك محدودة، فربما لن ترغبي في ممارسة رياضة الغولف، على سبيل المثال.

ولحسن الحظ، هناك خيارات أرخص بكثير، ما يعني أن هناك شيئاً للجميع، هواية مثل الحياكة، على سبيل المثال، لا تتطلب سوى لوازم أساسية، وغير مكلفة.

الوقت

من الاعتبارات العملية المهمة الأخرى مقدار الوقت المتاح لك، فيجب أن تضعي في اعتبارك حقيقة أن هوايات معينة ستستهلك الكثير من وقتك أكثر من غيرها، وإذا كان لديك الكثير من الوقت بين يديك، فقد ترغبين في استكشاف شيء يستغرق وقتاً طويلاً، مثل صنع الخبز.

شخصيتك

من المهم، أيضاً، التفكير في مدى كونك اجتماعية كفرد، وإذا كنت تحبين قضاء الوقت مع الآخرين، وتزدهرين حقاً في ذلك، فمن غير المرجح أن ترضيك هواية فردية، ولحسن الحظ هناك الكثير من الخيارات لكل من الأشخاص الاجتماعيين، والأقل اجتماعية، فكري في هذا، واختاري شيئاً يناسب احتياجاتك.
 

طفولتك

إذا كنتِ حقاً عالقة بالإلهام، فقد تجدين أنه من المفيد التفكير في الهوايات التي استمتعتِ بها عندما كنت طفلة، إذ كان معظمنا يمارس هوايات رائعة، عندما كنا أصغر سناً.

فعندما كنت صغيرة، هل استمتعتِ، على سبيل المثال، بالتزلج على الجليد أو أخذ دروس العزف على البيانو؟ والغالبية العظمى من الهوايات التي يستمتع بها الأطفال يمكن أن يمارسها الكبار أيضاً.

مهارة خاصة

إذا كنت شخصاً يبحث عن هواية تساعدك على الاسترخاء، فربما تريدين أن تمارسي شيئاً يتناسب مع نقاط قوتك، وسوف تتفوقين فيه. على سبيل المثال، إذا كنت تعرفين بالفعل طريقك في المطبخ، وتستمتعين بالطهي، فقد تفكرين في استكشاف مطبخ جديد، أو المشاركة في دروس  طبخ.

التحدي

إذا لم تكوني شخصاً نشطاً للغاية، فلماذا لا تمارسين نشاطاً بدنياً يدفعك للخروج من منطقة راحتك، مثل: تسلق الصخور، أو ركوب الأمواج؟

الصبر

إذا كنت تمارسين هواية للمرة الأولى، وتطورين مجموعة مهارات جديدة، فتأكدي من التحلي بالصبر، ومن خلال التحلي بالصبر وتذكير نفسك بأهمية بناء مجموعة المهارات هذه، من المرجح أن تحافظي على الحافز المطلوب للاستمرار.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي