خطوات التعامل مع تجاهل الرجل للمرأة

2022-01-09

 

1- التواصل

إذا شعرت المرأة أن الرجل يتجاهلها، فيجب أن تحاول التحدث عن ذلك معه ومعرفة الأسباب بشكل مباشر. 

قد يكون مشغولاً في العمل، وينسى أن يرسل الرسائل. قد يجعل هذا المرأة أن تشعر بالتجاهل. بدلًا من ذلك، يجب أن تحاول المرأة إرسال رسائل نصية إليه أو الاتصال به في أوقات معينة من اليوم ، عندما تعلم أن لديه الوقت للرد. إذا كان رد عليها، فيجب أن تعلم أنه لم يكن يتجاهلها.

2- منح الفرصة للرفض

يتهرب البعض ويتجاهل المرأة عندما لا يكون متعلقًا بها ولا يريد مواجهتها بذلك. لكن لو قالت المرأة للرجل بشكل واضح  إنها ليس لديها  مشكلة في عدم الاستمرار، فهذا يمنحها فرصة للتواصل بشأن احتياجاتها وتوقعاتها، ومعرفة سبب شعورها بالتجاهل.

 

3- التعبير عن الاحتياجات

من المفيد والصحي أن تعبر المرأة عن مخاوفها ورغباتها باحترام وحزم. يجب أن تخبر المرأة الرجل أنها تريد شخصًا متفاعلاً وأنها لا تحب ممارسة الألعاب. سيقدر الشريك هذا الأسلوب المباشر والصادق، وسيمنحه ذلك فرصة لمشاركة أفكاره واهتماماته أيضًا.

4- إعطاء المساحة

أثناء انتظار رده، يجب أن تنشغل المرأة بأنشطة أخرى، والتسكع مع الأصدقاء. سيبعدها هذا عن هاتفها ويساعدها على التخلص من هوس التجاهل. سيعطي هذا فرصة للمرأة  لمعرفة حقيقة مشاعره  كما إننا جميعًا نحتاج وقت مع أنفسنا بعيدًا عن شريك حياتنا. فعندما تعطي المرأة للرجل مساحة، ستعطي لنفسها  أيضًا مساحة.  

هل فعلاً من يتجاهل عمدًا يحب؟

كما ذكرنا سابقًا قد يكون سببا من أحد الأسباب الكثيرة عندما يتجاهل الرجل المرأة عمدًا هو أن الرجل يحبها ويكن لك مشاعر قوية.  إنه يخشى أن يفقد حريته وكبرياءه، وخائف من الالتزام.

يقلق الرجال، خصوصًا في البداية، من الرفض ويحاول الحفاظ على كبريائهم. إنهم لا يريدون الاستسلام لمشاعرهم.  لذا فهم يماطلون ويأملون في التأكد من مشاعر المرأة المتبادلة قبل أن يقدم على أي خطوة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي