الولايات المتحدة تسمح لشركة فايزر بتقديد جرعة معززة للأطفال حتى سن 12 عامًا

2022-01-03

أعطى مسؤولو الصحة الأمريكيون الضوء الأخضر لجرعة فايزر المعززة لـ كوفيد 19 ليتم إعطاؤها للأطفال حتى سن 12 عامًا (ا ف ب)واشنطن - وافقت السلطات الصحية الأمريكية يوم الاثنين 3-1-2022 على حقنة معززة لـ كوفيد19 من إنتاج شركة فايزرللأطفال حتى سن 12 عامًا ، وقلصت وقت الانتظار بين التطعيم الأولي والجرعة الإضافية من ستة أشهر إلى خمسة ، لجميع الأعمار.
يأتي قرار إدارة الغذاء والدواء مع اندلاع جائحة ، مدفوعًا بمتغير أوميكورون شديد الانتقال ، ومع عودة تلاميذ المدارس بالملايين إلى الفصول بعد نهاية العطلة.

ووافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أيضًا على جرعة معززة من لقاح Pfizer-BioNTech للأطفال الذين يعانون من نقص المناعة الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عامًا ، بما في ذلك على سبيل المثال الأفراد الذين خضعوا لعملية زرع أعضاء.

وقالت الوكالة إنها اعتمدت بشكل خاص على بيانات من إسرائيل ، حيث تلقى بالفعل آلاف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا جرعة التعزيز.

بالإضافة إلى ذلك ، مع أكثر من 4.1 مليون شخص في سن 16 وما فوق في إسرائيل تلقوا جرعة معززة تبدأ بعد خمسة أشهر من التطعيم الأولي بجرعتين ، "لم تظهر مخاوف جديدة تتعلق بالسلامة" ، وقالت إدارة الغذاء والدواء في بيان لها :

"إن السماح بالتلقيح المعزز في غضون خمسة أشهر بدلاً من ستة أشهر قد يوفر بالتالي حماية أفضل عاجلاً للأفراد ضد متغير أوميكورن شديد الانتقال."

ولا تزال المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بحاجة إلى منح موافقتها النهائية على القرارات المتوقعة في الأيام المقبلة.

من جهة ثانية يبلغ متوسط ​​عدد حالات الإصابة بفيروس كوفيد في الولايات المتحدة حاليًا حوالي 400 ألف حالة جديدة كل يوم ، وهو رقم قياسي منذ أن بدأ الوباء قبل عامين ، وفقًا للبيانات التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز.

كما زادت حالات الاستشفاء أيضًا ، ولكن ليس بنفس المعدل ولا تزال أقل من الذروة المسجلة منذ عام مضى.

كما أن دخول الأطفال المصابين بـ كوفيد 19 إلى المستشفيات آخذ في الارتفاع ، مع انخفاض معدلات التطعيم بشكل ملحوظ بين الأطفال الأصغر سنًا.

لكن المسؤولين حريصون على إبقاء المدارس مفتوحة قدر الإمكان.

وقد قال وزير التعليم الأمريكي ميغيل كاردونا يوم الأحد على قناة فوكس نيوز: "ندرك أنه قد تكون هناك بعض المطبات على الطريق ، خاصة الأسبوع المقبل" حيث وقع المعلمون في زيادة انتشار كوفيد على مستوى البلاد.

وأضاف "لكن الهدف هو التعلم الشخصي بدوام كامل لطلابنا". لقد عانوا بما فيه الكفاية.

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي