كيف تتعامل مع تجاهل المرأة لك؟

2021-12-31

كيف تتعامل مع تجاهل المرأة لك؟

حسن النّية: يجب عليكَ التماس الأعذار لها؛ حيث يمكن أن يكون تجاهلها عن غير قصد وغير متعمد بل بسبب انشغالها ببعض الأعمال أو الضغوطات التي لا تعلم عنها شيئًا.

تكرار محاولة التواصل معه: عليكَ تكرار محاولة التواصل معها  مرة أخرى وفهم الأسباب التي جعلتها تتجاهلكَ، ولا يحبذ التزام الصمت وتركها دون سؤالها عن سبب ابتعادها عنكَ.

لا تصدر أحكامًا سريعة على الآخرين: لا تتسرع في الحكم على الآخرين وتوجيه الاتهامات لهم ورد التجاهل وعدم اللامبالاة نحوهم، حيث يجب إعطاؤهم فرصة لتوضيح حقيقة موقفهم وأسبابه وبعدها يمكنكَ الحكم بعودة العلاقة أو إنهائها.

 عدم إظهار ضعفكَ: قد تتجاهلك المرأة عن عمد بسبب الغرور أو التكبّر والرغبة في لفت نظركَ، لذا إذا تأكدت من ذلك لا تُظهر لها ضعفكَ ولا تقم بمحاولة أخرى للتواصل معها بل اعتمد التجاهل أيضًا حتى تبادر هي وتبدأ الحديث مرة أخرى.

 

إنهاء العلاقة معها: إذا قمتَ بجميع المحاولات والخطوات السابق ذكرها ولم تنه طريقتها والعدول عن تصرفاتها، يجب عليكَ إنهاء العلاقة معها برفق ورقي لأنها لا تقدّركَ ولا تقدر محاولاتك لاسترجاعها.

قد تعاني من الاكتئاب بسبب التجاهل الذي مارسته حبيبتكَ/ زوجتكَ نحوكَ وهذا ما أكدته الدراسات النفسية، ويتبع هذا الاكتئاب فقدان الثقة في النفس، وفقدان الثقة في التعامل مع الآخرين وتحوّلكَ في بعض الأحيان إلى شخص انطوائي وسريع الغضب أو يُؤثر بالسلب على حياتكَ.

 ويمكنكَ علاج ذلك من خلال عدم إلقاء اللوم على تصرفاتكَ، وتذكير نفسكَ دائمًا بالمحاولات التي قمتَ بها من أجل استرجاع علاقتكَ مع الحبيب، وتعديل أوجه القصور في شخصيتكَ وتقويم عيوبكَ حتى لا تتكرر التجربة السيئة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي