تناول فاكهة طازجة.. خطوات تساعدك على تقليل تناول السكر  

مريم أبو شاهين
2021-12-22

 

أوضحت أخصائية تغذية أن هناك 3 خطوات للحد من الرغبة الشديدة في تناول السكر؛ وذلك لأن تناول السعرات الحرارية الزائدة والسكريات ليس جيداً لصحتنا العامة. ويمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل كبير، مما قد يتسبب في العديد من المضاعفات الصحية الأخرى مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والكبد الدهني والالتهابات وزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. لذا يجب اتباع نظام غذائي متوازن وصحي جنباً إلى جنب مع ممارسة النشاط البدني بانتظام.

 

كما بجب ملاحظة حجم الوجبة اليومية وتناول السكريات بطريقة مضبوطة. وللمرء أيضاً أن يختار بدائل السكر الصحية كطريقة للتغلب على الرغبة الشديدة بتناوله.

وكشفت الأخصائية دليلاً من 3 خطوات للحد من الرغبة الشديدة في تناول السكر هي:

. اشرب كوباً من الماء

يمكن لشرب الماء أن يجعلك تشعر بالشبع ويقلل من الرغبة الشديدة في تناول السكر. وهناك العديد من المواقف التي قد يضرب فيها الجوع والعطش معاً، ما يؤدي إلى الرغبة الشديدة في تناول السكر. لذلك، من المهم التحقق مما إذا كانت الرغبة الشديدة في تناول السكر لديك حقيقية أم لا.

. قم بتأجيل قرارك لمدة 15 دقيقة

حاول ألا تفكر أو أن تتجاهل شغفك بالسكر لمدة 15 دقيقة على الأقل. من المهم أيضاً اتخاذ قرارات متأنية ومدروسة. في بعض الأحيان يمكن التحكم في الأمور عن طريق التوقف والعودة إلى نفس الفكرة بعد فترة. يمكن أن تكون هذه الصيغة مفيدة للغاية إذا كنت تريد وضع حد للرغبة الشديدة في تناول السكر. 

. تناول فاكهة طازجة

الفاكهة حلوة بشكل طبيعي وذات مغذيات عالية بطبيعتها، فإن هذه الرغبة ستشبعك بشكل طبيعي. فإذا لم تشعر بالحاجة إلى تناول أي شيء حلو مرة أخرى فقد كان ذلك مجرد شغف أو ستعرف أيضاً ما إذا كنت تريد بالفعل تناول شيء ما.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي