تنظيف مرتبة السرير خطوة خطوة

2021-12-14

المكنسة الكهربائيّة في تنظيف مرتبة السريرالخطوات المنزلية المتبعة في تنظيف مرتبة السرير، معدّدة خطوة خطوة في الآتي، مع أهمّية تطبيقها بصورة دورية للقضاء على الفطريات والجراثيم التي تعيش داخل المرتبة وقد تنتقل إلى المفروشات الأخرى.

8 خطوات في تنظيف مرتبة السرير

 

1. تُجمع لوازم تنظيف المرتبة، وهي: المكنسة الكهربائيّة وسائل الجلي وصودا الخبز ومناديل التنظيف والماء البارد.

2. تُنزع الملاءات وأكياس الوسائد وأغطية المراتب، وتغسل في الغسالة، أثناء تنظيف المرتبة، مع أهمّية استخدام الماء الساخن للتخلص من الغبار.

3. تنظّف المرتبة بوساطة المكنسة الكهربائيّة، بهدف نفض الأغبرة والأتربة التي تكون متراكمة عليها، علمًا أن الأوساخ قد تتواجد أيضًا قي جوانب المرتبة.

 

4. يرشّ مسحوق صودا الخبز على كامل مساحة سطح المرتبة، في حالة صعوبة تشميس مرتبة السرير أو وضعها في الهواء الطلق لبضع ساعات. يبقى المسحوق على سطح المرتبة لبضع ساعات، مع الإشارة إلى أن صودا الخبز مادة تقوم بدور امتصاص أي رطوبة أو رائحة غير مرغوب فيها، مع الأخذ في الاعتبار أنه كلما تم تركت المادة لفترة أطول كان ذلك أفضل. خلال الوقت المذكور، يفيد فتح النوافذ في الغرفة، حيث تساعد أشعة الشمس في قتل العفن والبكتيريا المعشّشة على السرير.

5. يكنس مسحوق صودا الخبز، بوساطة المكنسة الكهربائيّة.

6. تقلب مرتبة السرير، فتتبع الخطوات المذكورة آنفًا في الجانب الآخر منها.

7. ينصح بحماية مرتبة السرير من خلال القيام بعملية التنظيف الدورية بصورة دائمة، بالإضافة إلى ضرورة الحماية من الانسكابات والأوساخ التي تكون سببًا في ظهور البقع المزعجة، وبالتالي تكوّن العفن والبكتيريا.

8. يمكن صنع خليط منزلي يساهم في تنظيف مرتبة السرير وإزالة البقع عنها، عن طريق مزج كوب من الخل الأبيض، بكوبين من الماء البارد، و10 قطرات من الزيت العطري المفضّل. تخلط المكوّنات، فيوزّع الخليط على البقع، وذلك لمدة 10 دقائق، مع التجفيف باستخدام قطعة قماش نظيفة بعد انقضاء الوقت المذكور.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي