أغرا الهندية وجهة سياحية متميزة

2021-12-08 | منذ 1 شهر

ماغي شما

تعد أغرا في الهند موطنًا لإحدى عجائب الدنيا السبع، تاج محل، وهي مدينة مليئة بالعمارة المغولية الرائعة، وتعتبر وجهة مناسبة للعائلات أو لقضاء شهر عسل أو حتى لرحلة فردية. في الآتي، أشهر الأماكن السياحية في أغرا المناسبة لجميع المسافرين.

قلعة أغرا

كانت قلعة أغرا واحدة من أهم الحصون خلال فترة موغال وهي واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن رؤيتها في أغرا اليوم. أطلق على أكبر الحصن لقب منزله طوال فترة حكمه حتى عام 1605. تمامًا مثل تاج محل، تم تصنيف قلعة أغرا أيضًا كموقع للتراث العالمي لليونسكو. يتكشف التاريخ أمام عينيك وأنت تسير عبر العديد من الهياكل داخل الحصن، مثل ديوان خاص.

فاتحبور سيكري

فاتحبور سيكري، بلدة في منطقة أغرا كانت ذات يوم عاصمة إمبراطورية المغول. تم بناء المدينة وتأسيسها من قبل أكبر وتم التخلي عنها لاحقًا في عام 1610. مثل جميع الأماكن السياحية الأخرى في أغرا، تم أيضًا بناؤها بالكامل بالحجر الرملي الأحمر.

المدينة لديها العديد من الأجزاء المهمة للاستكشاف. أول ما يصادفه المرء في هذه المدينة هو Buland Darwaza الهائل الذي يبلغ ارتفاعه 54 مترًا والذي من المؤكد أنه سيجعلك تشعر بالذهول. تعتبر التصميمات الداخلية السريالية للمدينة متعة بصرية للعيون ومن المؤكد أنها ستجعلك مدهشًا.

مسجد موتي

قام شاه جهان ببناء مسجد موتي أو مسجد اللؤلؤ في عام 1648 على ضفة نهر يامونا. على الرغم من أنه أقل شهرة، إلا أنهه واحدًا من أفضل الأماكن للزيارة في أغرا.

يشتهر المسجد بتصميماته الدقيقة وهندسته المعمارية على الرخام الأبيض اللامع الذي يطلق عليه اسم "مسجد اللؤلؤ". لكن ما يجذب الكثير من السياح لزيارة هذا المسجد هو كيف يقف بأعجوبة على منحدر به العديد من فترات الركود المقوسة والأروقة الجانبية.

مهتاب باغ

يقع مهتاب باغ في أغرا شمال تاج محل وقلعة أغرا على طول ضفة نهر يامونا. هذا هو واحد من العديد من الأماكن المخفية للزيارة في أغرا. الحديقة عبارة عن شار باغ وهي عبارة عن تخطيط رباعي للحديقة التي تقف بشكل مثالي مع إطلالة على تاج محل.

جعلت المناظر السريالية والمكان المثالي لالتقاط الصور من مهتاب باغ أحد أشهر مناطق الجذب السياحي في أغرا.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي