الرئيس المصري يحذر العالم الإسلامي من الفكر المتطرف الذى يدمر الشعوب

د ب أ- الأمة برس
2021-12-08 | منذ 1 شهر

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي (د ب أ)

القاهرة: حذر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأربعاء 8ديسمبر2021، العالم الإسلامي من الفكر المتطرف الذى يدمر الشعوب.

 ودعا  السيسي ، خلال جلسة حوارية اليوم بعنوان "تحديات ووظائف المستقبل من منظور عالمى"، وذلك ضمن فعاليات المنتدي العالمي للتعليم العالي والبحث العلمى، والمؤتمر العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو"، إلى إنشاء صندوق لتمويل التعليم الجامعى في العالم الإسلامي.

وقال السيسي :"سنظل نقاتل من أجل التعليم الجيد والمعرفة" ، مؤكدا أن جودة التعليم حق من حقوق الإنسان.

وشدد على أنه لابد من توافر الاقتصاديات القوية للدول لتوفير التعليم الجيد كحق من حقوق الإنسان، مشيرا إلى أن إنشاء الجامعات فى مصر حاليًا يتم بالتزامن مع التوأمة مع الجامعات العالمية.

وتابع  السيسي قائلًا: نحن جادون بإدارة لا تلين في مواجهة تحدياتنا؛ ومنها التعليم كأساس لبناء الدول المتقدمة" ، موجها حديثه للدول المتقدمة قائلًا:"إذا أردتم أن تساعدونا ساعدونا كي يكون لدينا تعليم حقيقي وحق في التعليم الجيد والمعرفة".

وكان المتحدث الرسمي باسم الرئاسة  المصرية بسام راضي قال  عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إن المنتدي يعقد في نسخته الثانية ، برعاية الرئيس المصري ، تحت عنوان "رؤية المستقبل" بمشاركة عدد من دول العالم الإسلامى،  وكذلك عدد من الجامعات العالمية المرموقة والجهات والمنظمات الدولية، وذلك بالتزامن مع استضافة مصر للدورة الـ 14 للمؤتمر العام للمنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الايسيسكو".

ووفق المتحدث ، يتناول المنتدى عددًا من المحاور من أهمها مستقبل العمل، إعداد وتأهيل الطلاب وشباب الباحثين لوظائف المستقبل، احتياجات أسواق العمل المحلية والدولية فى ظل تداعيات جائحة كورونا، والتغيرات السريعة فى مهارات التوظيف والطلب على سوق العمل، كما يتضمن المنتدي إقامة سلسلة من الفاعليات والأنشطة، فى صورة اجتماعات، وندوات، وورش عمل، وحلقات نقاش، ومحاضرات علمية من قبل خبراء من الأكاديميين والمهنيين وممثلي المنظمات الدولية، ورجال الأعمال والشباب.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي