الحوثيون يعلنون إطلاق صواريخ باليستية و25 طائرة مسيرة على مقرات سعودية حساسة

د ب أ – الأمة برس
2021-12-07 | منذ 1 شهر

المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع ( سبأ - صنعاء)صنعاء- أعلنت جماعة  أنصار الله الحوثية في اليمن، الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 ، إطلاق 25 طائرة مسيرة وعدد من الصواريخ البالستية على مواقع ومقرات سعودية حساسة.

وقال المتحدث العسكري للحوثيين، يحيى سريع، في بيان صحفي، إن "قوات الجماعة أطلقت عملية عسكرية نوعية أطلق عليها (عملية السابع من ديسمبر) استهدفت عدداً من الأهدافِ العسكريةِ التابعةِ للسعودية في الرياضِ وجدة والطائفِ وجيزان ونجران وعسير".

وأضاف: " العملية نفذت بعدد من الصواريخ البالستية و25 طائرةً مسيرةً".

وبين أن" ست  طائرات مسيرة نوع صماد3 وعدد من صواريخ ذي الفقارِ استهدفتْ وزارةَ الدفاع ومطار الملك خالد وأهدافاً عسكريةً أخرى في عاصمة السعودية الرياض".

وأفاد بأن" ست طائراتٍ مسيرة أخرى نوع صماد2 و 3 استهدفت قاعدة الملك فهد الجوية بالطائفِ وشركة أرامكو بجدة".

وذكر أن خمس طائراتٍ مسيرةٍ نوع صماد1و2 استهدفت مواقع عسكريةً في مناطقَ أبها وجيزان وعسير جنوبي السعودية، بينما استهدفت ثماني  طائراتٍ مسيرةٍ نوع قاصف 2K وعددٌ كبيرٌ من الصواريخِ الباليستية مواقع حساسةً وهامةً في مناطقَ أبها وجيزانَ ونجران".

‏ودعا  المتحدث "كافة المواطنين والمقيمين في المناطقِ المستهدفةِ إلى الابتعادِ عن المناطقِ والمواقعِ العسكريةِ كونَها أصبحتْ أهدافاً مشروعة"، مشيرا إلى أن جماعته" ستواجه التصعيد بالتصعيد وستنفذ المزيد من العملياتِ العسكرية ضمن دفاعِها المشروع عن الشعب والوطن".

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان التحالف العربي فجر الثلاثاء تدمير مواقع مرتبطة بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة في العاصمة اليمنية صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

ومساء الإثنين، أعلن التحالف العربي اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون تجاه العاصمة السعودية الرياض.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي