بمركبة صديقة للبيئة : ميتسوبيشي تكشف أسرار مركبتها الهجينة أوتولاندر

متابعات الأمة برس
2021-12-03 | منذ 1 شهر

ميتسوبيشي تقدم طراز السيارة الكهربائية الهجينة المعاد تصميمه بالكامل( ميتسوبيشي)طوكيو - قدمت ميتسوبيشي طراز السيارة الكهربائية الهجينة المعاد تصميمه بالكامل لسيارة أوتولاندر الكروس أوفر والتي يصل مدى سيرها 87 كيلومترا.

وقالت الشركة اليابانية إنها ستبدأ طرح أيقونتها الجديدة في اليابان منتصف الشهر المقبل ثم أستراليا ونيوزيلندا في النصف الأول من 2022 وفي أميركا الشمالية في النصف الثاني من العام المقبل.

ويجمع الطراز الجديد كليا لسيارة ميتسوبيشي الرياضية متعددة الاستخدامات الرائدة بين خبراتها في تقنيات الكهربة والتحكم في جميع العجلات، مع دمج منصة مطورة حديثا ومجموعة من التقنيات المتقدمة.

واستنادا إلى مفهوم "أي.فو.دو.جو" وتعني "أصيل" باللغة اليابانية، ذكرت ميتسوبيشي في بيان نشرته على منصتها الإلكترونية أن السيارة تشترك في القيادة القوية والمساحات الداخلية الواسعة والوظائف الواسعة النطاق لسيارة الدفع الرباعي.

ولكنها أوضحت أن أوتولاندر الكروس أوفر تضيف السلاسة والقوة والتسارع، وتكنولوجيا التحكم في جميع العجلات القادرة، والكفاءة البيئية الواعية الفريدة للمركبة الكهربائية.

وقال تاكاو كاتو الرئيس والمدير التنفيذي للشركة إنه "مع انخفاض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والتأثير البيئي من حيث تقييم دورة الحياة، يمكن اعتبار نموذج أوتولاندر الهجينة أفضل حل لحياد الكربون اليوم".

وعززت الشركة اليابانية نظام دفع سيارتها الرياضية متعددة الأغراض (أس.يو.في) ببطارية سعة 20 كيلوواط.

ويتألف نظام الدفع الهجين من محرك بنزين سعة 2.4 لتر وبقوة 133 حصانا ومحركين كهربائيين بقوة 116 حصانا و136 حصانا.

وتتميز سيارة الأراضي الوعرة الجديدة من خلال شبكة المبرد الضخمة مع الملامح الجديدة على الجبهة، ضمن الفلسفة التصميمية المسماة "الدرع الديناميكي".

وتتمتع السيارة بقمرة قيادة جديدة مع شاشة هيد - آب كبيرة، وعدادات رقمية خلف المقود وشاشة تعمل باللمس، بالإضافة إلى ثلاثة صفوف من المقاعد كتجهيز قياسي للمرة الأولى.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي