منافس شرس : إكس بينغ الصينية تتحدى تسلا بسيارة دفع رباعي كهربائية فاخرة

متابعات الأمة برس
2021-12-02 | منذ 1 شهر

شركة إكس بينغ الصينية الناشئة الجمهور بسيارة صلبة ومنافسة ( التواصل الاجتماعي)قوانغتشو (الصين) – فاجأت شركة إكس بينغ الصينية الناشئة الجمهور بينما كان عشاق المركبات منشغلين بما يقدمه معرض لوس أنجلس الدولي للسيارات بتقديم أحدث سياراتها ذات الدفع الرباعي، والتي ينظر إليها المختصون على أنها ستكون منافسا شرسا لتسلا موديل واي.

ويأتي الكشف عن جي 9 وهي سيارة رياضية كهربائية فاخرة، وتعد نموذج الإنتاج الرابع للشركة الصينية مع استمرار تصاعد المنافسة في سوق السيارات الصديقة للبيئة في الصين.

وقدم هي شياو بينغ الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة الشركة المركبة قائلا “تمثل سيارتنا الرياضية متعددة الاستخدامات الذكية الرائدة جي 9 مستوى جديدًا من التطور مع منظور عالمي، وهي جزء أساسي من استكشافنا للتنقل الأكثر ذكاء وأمانا واستدامة للبيئة”.

وذكرت تقارير نقلا عن مصادر مطلعة في إكس بينغ أن الشركة التي تأسست في العام 2015 وهي مدعومة من عملاق التجارة الإلكترونية مجموعة علي بابا الصينية، تخطط لإطلاق السيارة في الصين في الربع الثالث من عام 2022.

لكن من الواضح أن إكس بينغ جي 9 مصممة للأسواق الدولية، بدليل أن هناك فئات أخرى تصنعها بدأت للتو تظهر على الطرقات خارج الصين حيث بدأت الشركة في شحن سيارتها السيدان الرائدة بي 7 إلى النرويج هذا العام، وهي أول أسواقها الخارجية.

وفي حدث أقيم في مدينة قوانغتشو الصينية قال المؤسس المشارك للشركة الناشئة إكس بينغ هنري إكسيا في بيان إن “جي 9 هي أول نموذج لدينا يتم تصميمه وتطويره من الألف إلى الياء للأسواق الدولية والصينية، حيث نقدم تصميماتنا الأكثر تطوراً لعملائنا في جميع أنحاء العالم”.

ويضيف إطلاق جي 9 طرازا رابعا إلى تشكيلة إكس بينغ بعد كل من جي 3 متعدد الأغراض (أس.يو.في) وبي 7 وبي 5 السيدان، وهي بذلك ثاني سيارة دفع رباعي في محفظة إكس بينغ التي تضيف مركبة كهربائية أخرى إلى هذا الجزء التنافسي من السوق.ومع أن الشركة لم تصدر أي معلومات حول سعر هذه الأيقونة، إلا أن المهتمين بعالم السيارات يرون أن إكس بينغ جي 9 ستكون على نفس خط السباق مع تسلا موديل واي وأيضا منافستها المحلية السيارة الصينية نيو إي.أس 6 وكذلك الشركة الصينية الناشئة الأخرى لي أوتو بسياراتها الكهربائية لي ون.

وما يعطي جي 9 عوامل المنافسة هو أنها ستكون مجهزة بالجيل الرابع من نظام إكس.بيلوت وهو نظام متقدم لمساعدة السائق المقرر طرحه في النصف الأول من العام 2023.

ونظرا إلى استعداده كمنافس لنظام تسلا أوتو بيلوت، يسمح إكس.بيلوت للسيارة بتنفيذ ميزات شبه مستقلة مثل تبديل المسار.

ويحتوي الإصدار الحالي من النظام الذي تم الكشف عنه هذا العام على وظائف تجريبية موجهة للملاحة على الطرقات السريعة وسجل حافل من السير على الطرقات يبلغ قرابة 12 مليون كيلومتر.

لكن ذلك ليس كل شيء، فالشركة الصينية تتعاون مع شركة نفيديا الأميركية للحصول على رقائق أورين – إكس التي تستخدم في صناعة المركبات ذاتية القيادة.

ويقول المصممون في إكس بينغ إن سيارة جي 9 ستكون متوافقه مع شاحن إكس – باور الفائق، والذي يسمح للسيارات بشحن طاقة كهربائية لقطع مسافة تصل إلى مئتي كيلومتر في غضون خمس دقائق فقط.

وبالإضافة إلى ذلك ستحتوي جي 9 أيضًا على تقنية كشف الضوء والمدى (لايت ديتيكشن آند رانغينغ) المعروف باسم “ليدار” حيث ترسل هذه الأنظمة أشعة الليزر التي ترتد لقياس المسافة.

وتتم معالجة هذه الحزم العائدة بواسطة خوارزمية لإنشاء تمثيل ثلاثي الأبعاد للأجسام المحيطة، وهي تقنية أساسية للمركبات المستقلة لفهم بيئتها.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي