الرئاسي الليبي: نعمل جاهدين من أجل إنجاح الاستحقاقات الانتخابية المقبلة

2021-11-28

 كوبيش جدد دعم الأمم المتحدة لـ"إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، في موعدها المحدد (أ ف ب)

طرابلس: قال رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، الأحد 28نوفمبر2021، إن المجلس "يعمل جاهداً من أجل إنجاح الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، الرئاسية والتشريعية، بشكل متزامن، عبر تحقیق كل الضمانات اللازمة، حتى تكون حرّة ونزیھة، تعبّر نتائجها عن إرادة الشعب".

تصريحات المنفي جاءت خلال لقائه، الأحد، في طرابلس المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا المستقيل يان كوبيش، بحسب بيان للمكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي.

ووفق البيان بحث الطرفان "آخر المستجدات السياسية في ليبيا، لاسيما الاستعداد للاستحقاقات الانتخابية المقبلة".

وأضاف البيان أن كوبيش جدد دعم الأمم المتحدة لـ"إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، في موعدها المحدد"، مؤكداً أن المجتمع الدولي يتطلع لهذا الاستحقاق المهم، الذي سيعبر بالليبيين إلى مرحلة الاستقرار والسلام.

والأربعاء، أعلنت مفوضية الانتخابات الليبية، قائمة أولية تضم 73 مرشحا للانتخابات الرئاسية، المقررة في 24 ديسمبر المقبل، بينهم اللواء المتقاعد خليفة حفتر، إضافة إلى قائمة أخرى بـ25 مستبعدا، منهم سيف الإسلام القذافي.

ويأمل الليبيون أن تساهم الانتخابات في إنهاء صراع مسلح عانى منه البلد الغني بالنفط، فبدعم من دول عربية وغربية ومرتزقة ومقاتلين أجانب، قاتلت مليشيا حفتر لسنوات حكومة الوفاق الوطني السابقة، المعترف بها دوليا.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي