كيف أعرف أن الشخص يحبني لكنه يكابر؟

محمد عبد السند 
2021-11-28

 

  كيف أعرف أن الشخص يحبني لكنه يكابر؟  (وسائل التواصل)

عندما نشعر بالانجذاب لشخص ما نخاف أن يكون هذا الشخص لا يبادلنا نفس الانجذاب، ونبدأ بالتساؤل ما إذا كان هذا الشخص يحبنا ويفكر فينا أم لا؟ هل يشعر بانجذابنا إليه؟

فالفترة التي تكون بين الشخصين قبل الاعتراف بالحب تكون من أجمل فترات العلاقة، وفيها الكثير من التفكير فى الشخص الذي نحبه ولهفة لقائه والاهتمام بأدق التفاصيل عند لقائه وغيرها الكثير. 

لكن في الوقت نفسه على الجانب الآخر نجد أنها فترة يتخللها الكثير من القلق والخوف من أن تكون مشاعر كاذبة واحتمال ألا يبادلنا هذا الشخص الحب والمشاعر التي نعتقد أنه يكنها لنا.

وهنا يلعب علم النفس ولغة الجسد دورًا كبيرًا في التأكد من صدق هذه المشاعر عن طريق تحليل عدد من العلامات التي تبين هل هذا الشخص يحبنا أم لا وهو ما نتعرف إليه في هذه المقالة، تابعوا القراءة. 

1- الاهتمام

من أهم العلامات التي تظهر على الشخص الذي نحبه لنعرف أنه يحبنا و يفكر فينا هي الاهتمام، فالشخص الذي يحبك سيهتم بك وبكل تفاصيل حياتك، وسيسأل عنك دائمًا وسيكون شغله الشاغل أن يجعلك سعيدًا في كل الأوقات.

2- يرى مميزاتك قبل عيوبك

إن الشخص الذي يهتم بك ويحبك سيرى مميزاتك قبل عيوبك مهما كان الموقف، بل في بعض الأحيان لا يرى عيوبك وإنما يراها مميزات من وجهة نظره، وهذا لأنه يرى الأشياء الجيدة فقط في الشخصية ولا ينظر للجوانب غير الجيدة.

فهو يحب مميزات شخصيتك، ويحب رؤيتها ويبحث دائمًا عن مميزات أخرى غير التي يعرفها عنك وهذا كله بسبب حبه لك.

3- التطلع والشوق لمعرفة كل ما يخصك

من يحبك سوف يظهر عليه بشكل واضح اهتمامه وتطلعه لمعرفة كل ما يخص حياتك، وما تهتم به وهواياتك وطموحك وأحلامك، وهي أمور لا يهتم بالسؤال عنها الشخص العادي، لذلك إذا شعرنا باهتمام وشوق لمعرفة هذا الجانب، فهذا يؤكد إن كان هذا الشخص يحبك حقًا أم لا.

فالأشياء التى تخصك سيحب اكتشافها وحبها لأنك تحبها مثل هواية معينة أو مكان معين، وسيحب معرفة ما تفعله في يومك ويحرص على الاطمئنان عليك، وبهذا يشعر أنه قريب منك.

4- الوقوف بجانبك في أوقات الشدة

إن الشخص الذى يحبك سيبحث عنك ويكون متواجدًا في أوقات سعادتك ويحاول إشراكك في أوقات سعادته ويقف بجانبك ويدعمك في أوقات الشدة أيضًا.

في وقت سعادته لن تكتمل سعادته إلا بمشاركتك له هذه السعادة فلن يشعر بها إلا عندما يحكي لك عن الموقف الذي جعله سعيدًا، أو الترقية التى حصل عليها في عمله، أو نجاحه، أو حتى فوزه فى مباراة وغيرها من الأشياء التي سيحققها فستكون أول شخص يبحث عنه ويقول له.

5- الابتسامة لرؤيتك (لغة الجسد)

عندما تجد شخصًا دائما مبتسمًا لك، ويسعد لرؤيتك، ولا تذهب هذه الابتسامة عن وجهه طوال رؤيتك، فاعلم أن هذا الشخص يحبك.

فهذا الشخص سيكون مبتسمًا لك دائما لأنه سيكون سعيدًا لوجوده بجانبك، وبالقرب منك، وستكون هذه الابتسامة عفوية، ولن يستطيع التحكم بها، ولكن سيفضحه هذا الموضوع وستعرف أنه يحبك بالتأكيد.

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي