الملك سلمان يدعو للحوار والتعاون في مواجهة الإرهاب

الأمة برس
2021-11-24 | منذ 1 أسبوع

صورة الملك سلمان (واس)

الرياض- دعا العاهل السعودي، الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، الأربعاء23 نوفمبر 2021م، إلى تكثيف سبل الحوار بين أتباع الأديان والحضارات لزيادة التعاون المشترك في مواجهة الإرهاب.

وقال "سلمان" إن التحديات الأخيرة التي تواجه عالمنا أظهرت أننا جميعا في مركب واحد، محذرا من تداعيات النزاعات السياسية وانتشار الأوبئة والركود الاقتصادي والتغير المناخي.

وطالب "سلمان" في كلمة تلاها نيابة عنه الأمير "خالد الفيصل"، خلال اجتماع مجموعة الرؤية الإستراتيجية "روسيا والعالم الإسلامي" (تستضيفه جدة)، بتعزيز التعاون المشترك لمواجهة هذه التحديات من أجل الخروج بأقل الأضرار التي قد تؤثر في مستقبل الشعوب، حتى نصل سويا إلى بر الأمان.

وأكد على أهمية هذا الاجتماع الاستراتيجي بين العالم الإسلامي وروسيا في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، مبديا التزام المملكة بدعم أي جهود مستقبلية تهدف لخدمة هذه المبادئ.

وأضاف أن الدين الإسلامي يتسم بالتسامح والوسطية، وأن الاختلاف لا يعني الخلاف وأن التسامح يدعو للتسامي، وفق وسائل إعلام سعودية.

وأشار الملك السعودي إلى أن التعاون الاقتصادي يشكل عصبا للروابط بين دول العالم الإسلامي وروسيا، لافتا إلى وجود فرص مواتية لدول مجموعة الرؤية لتكوين شراكات اقتصادية متينة في مجالات عدة.

وتستضيف جدة اجتماع المجموعة تحت شعار "الحوار وآفاق التعاون"، بمشاركة واسعة من مسؤولين وعلماء ومفكرين من روسيا ودول العالم الإسلامي.

وتضم المجموعة 33 شخصية حكومية وعامة من 27 دولة إسلامية، بما في ذلك، رؤساء وزراء سابقين، ووزراء خارجية سابقين، والعديد من الشخصيات الدينية من العالم الإسلامي.

وأُسست مجموعة الرؤية الاستراتيجية في عام 2006، وذلك بعد انضمام روسيا إلى منظمة التعاون الإسلامي بصفة عضو مراقب، حيث عقدت المجموعة منذ ذلك الحين اجتماعاتها في موسكو، وقازان، وإسطنبول، وجدة، والكويت، ومدن أخرى.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي