الآلاف يتظاهرون ضد التطعيمات Covid-19 في أستراليا

أ ف ب
2021-11-20

اللآف يتظاهرون في استراليا ضد التطعيمات (ا ف ب)

على الرغم من أن وجهات نظر الحشد في سيدني كانت واسعة النطاق ، تم الترويج لوجود كثيف من وجهات النظر التآمرية المضادة للتطعيم والغموض

تجمع الالاف من المتظاهرين الذين نددوا بالتطعيمات من نوع كوفيد - 19 فى مدن حول استراليا اليوم السبت حيث سارت ايضا مسيرات مضادة اصغر تأييدا للتدابير الصحية .

ولا يزال برنامج اللقاحات الأسترالي طوعيا وناجحا للغاية، حيث تم تطعيم ما يقرب من 85 في المائة من السكان الذين تزيد سنهم عن 16 عاما تطعيما كاملا وعادت الحياة إلى طبيعتها النسبية لأولئك الذين يثرثرون مرتين.

الا ان المتظاهرين احتشدوا يوم السبت  20 نوفمبر 2021م فى العديد من المدن الكبرى فى استراليا ضد تفويضات التطعيم التى ليست عالمية ولم تطبقها سلطات الولاية الا على مهن معينة .

وفي ملبورن، دعا حشد من عدة آلاف إلى سجن زعيم الولاية دانيال أندروز، وأعربوا عن غضبهم إزاء السلطات الجديدة المثيرة للجدل المقترحة لمكافحة الأوبئة.

وقالت الشرطة إن ما يصل إلى 10 آلاف شخص تجمعوا في سيدني، حيث تحدث أحد المتظاهرين الذي كان يرتدي زي المناضل الاسكتلندي من أجل الحرية ويليام والاس من فيلم "القلب الشجاع" وآخر إلى الحشد في زي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

ولم ترد تقارير عن وقوع اشتباكات، كما لم ترد أي علامة على وجود حبل المشنقة أو دعوات لشنق القادة السياسيين تم تصويرها في احتجاجات ملبورن السابقة - مما أثار مخاوف من أن المسيرات تشجع على العنف.

وعلى الرغم من أن آراء الحشد في سيدني كانت واسعة النطاق، فقد روج المتكلمون والعديد من العلامات لوجود كثيف للآراء التآمرية المناهضة للتطعيم والآراء التآمرية الغامضة.

وقال السياسي الفدرالي اليميني كريغ كيلي امام حشد سيدني وسط هتافات كبيرة "في استراليا حيث تدير طائفة متعصبة بيروقراطياتنا الصحية يقولون انه لا بأس (بتطعيم الاطفال)".

وقد روج كيلى ، وهو عضو بالبرلمان فى كانبيرا ، بشكل روتينى للمعلومات المضللة ونظريات المؤامرة طوال فترة الوباء .

 كما تجمع حوالى الفى متظاهر فى ملبورن لمعارضة المظاهرة المناهضة للتطعيم -- وهى واحدة من اولى المظاهرات المضادة منذ بدء الوباء 

وقالت مورين هيل المتظاهرة المضادة لوكالة فرانس برس "انا هنا لانني تشعر بالاشمئزاز مما يجري في شوارع مدينتي ملبورن" في اشارة الى المسيرة المناهضة للتطعيم.

وقال "كل ما تم القيام به (من خلال أوامر الصحة العامة) تم القيام به لإنقاذ الأرواح. أعني، لقد أزعج الناس، وقد أثر على الكثير من الناس، لكنه وباء عالمي. ماذا يفترض بنا أن نفعل أيضا؟" قال هيل.

وقد سجلت أستراليا أكثر من 000 195 حالة و 933 1 حالة وفاة مرتبطة بالفيروس بين عدد سكان يزيد على 25 مليون نسمة منذ بدء الوباء.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي