مفوضية الانتخابات الليبية: تقديم طلبات الترشح لا يعني قبولها

2021-11-17

عماد السائح رئيس مفوضية الانتخابات الليبية (أ ف ب)

طرابلس: أعلنت المفوضية العليا للانتخابات الليبية، الأربعاء 17نوفمبر2021، أن تقديم طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقررة في 24 كانون الأول/ ديسمبر المقبل لا يعني بالضرورة قبولها، بل هي عملية استلام فقط.

وفي بيان، قالت المفوضية إن "الطلبات ستحال إلى الإدارة العامة للتحقق من استيفاء كامل المستندات المطلوبة، ومن ثم إحالة بعضها إلى الجهات المختصة للنظر في مدى صحتها من عدمه".

وبينت المفوضية العليا للانتخابات أنها "ستقوم بمجرد استكمال عملية التحقق والتدقيق في طلبات المترشحين، واستكمال ردود الجهات ذات العلاقة بنشر ما يعرف بالقوائم الأولية التي تضم أسماء المترشحين الذين استوفوا كامل الشروط والمستندات الدالة".

وأوضحت أن ذلك "بغرض فتح باب الطعون أمام ذوي المصلحة، ومباشرة النظر فيها من قبل لجان الطعون الابتدائية والاستئناف بالمحاكم المعنية"، مشيرة إلى أن "هذه المرحلة تستمر مدة 12 يوما".

وذكرت أنه "عند اكتمال مرحلة الطعون والفصل فيها فستقوم المفوضية بنشر ما يعرف بالقوائم النهائية وهي الطلبات التي اجتازت مرحلة التقاضي والطعون، وتضمين أسماء المرشحين المجازين في ورقة الاقتراع التي ستسلم إلى الناخب يوم الاقتراع لغرض القيام بعملية التصويت".

وفتحت المفوضية باب الترشح في 8 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، ويستمر حتى الـ22 من الشهر نفسه للانتخابات الرئاسية، وحتى 7 كانون الأول/ ديسمبر المقبل للانتخابات البرلمانية.

والأربعاء، قالت مفوضية الانتخابات، إن إجمالي عدد المرشحين للانتخابات الرئاسية بلغ 10.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي