السيسي: العمل على مواجهة تغيرات المناخ أمر حتمي لا يحتمل التأجيل

د ب ا
2021-11-10 | منذ 2 شهر

الرئيس السيسي في كلمته خلال الشق رفيع المستوى من قمة الأمم المتحدة للتغيرات المناخية في مدينة جلاسكو باسكلتندا في يوم 8-11-20021(د ب ا)القاهرة - أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أن العمل على مواجهة تغيرات المناخ يعد أمرا حتميا لا يحتمل التأجيل، مشددا على أن مصر تدرك حجم التحديات التي تواجه الدول النامية التي تحتاج إلى دعم مادي لمساعدتها على مواجهة تداعيات تغير المناخ، حسبما أفادت الهيئة الوطنية للإعلام المصرية.

وقال الرئيس السيسي في كلمته خلال الشق رفيع المستوى من قمة الأمم المتحدة للتغيرات المناخية في مدينة جلاسكو باسكلتندا الإثنين الماضي: "إننا نشعر بالقلق إزاء الفجوة بين التمويل المتاح وحجم التحديات الفعلية"، مؤكدا على ضرورة وفاء الدول المتقدمة بالتزاماتها بتوفير 100 مليار دولار لمساعدة الدول النامية على مواجهة التحديات الناجمة عن التغيرات المناخية.

وأضاف السيسي أن قارة إفريقيا تواجه التداعيات الأكثر سلبية لظاهرة التغيرات المناخية رغم عدم مسؤوليتها عنها، مشيرا إلى أن مصر بادرت باتخاذ خطوات جادة لتطبيق نموذج مستدام للتكيف مع التداعيات الناجمة عن تغيرات المناخ، من بينها زيادة عدد المشروعات الخضراء وتنفيذ مشروعات لترشيد استهلاك المياه وتبطين الترع.

وأشار السيسي إلى أن مصر تعمل على التحول إلى النقل النظيف وفق إجراءات عديدة وإنشاء المزيد من المدن الذكية.

وأكد السيسي دعم مصر للرئاسة البريطانية لقمة الأمم المتحدة لتغيرات المناخية "كوب 26"، مبديا تطلع مصر لاستضافة الدورة القادمة لقمة المناخ.

 







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي