"رددوها عندما رأوا سائحين إسرائيليين".. فيديو لشبان بمصر يغنون "أنا دمي فلسطيني" يحظى بتفاعل كبير

2021-11-09

على الرغم من العلاقات السياسية والاقتصادية لا يزال الشارع المصري رافضاً للتطبيع (أ ف ب)

تداول مغرِّدون على موقع تويتر مقطع فيديو قالوا إنه لمجموعة من الشباب المصريين، صادفوا وجود سائحين إسرائيليين خلال رحلة سياحية على متن يخت في مصر، ليبدأوا في ترديد أغنية تمجّد الفلسطينيين وقضيتهم.

موقع "الجزيرة مباشر" قال، الإثنين 8 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، إن الشباب المصريين تجمعوا بعد رؤية السائحين في مدينة دهب المطلة على البحر الأحمر بمصر، وهتفوا بأغنية "أنا دمي فلسطيني"، لإغاظة الإسرائيليين.

تقول كلمات الأغنية: "على عهدي.. على ديني.. أنا دمي فلسطيني"، وكان الشباب يرددونها بأجواء حماسية.

كان شاب باسم أحمد قد نشر، السبت 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، على حسابه في تويتر يقول إنه وأصدقاءه صادفوا وجود السائحين الإسرائيليين وأنهم ردوا على ذلك بأداء الأغنية، ولم يتسنَّ التأكد من تاريخ وقوع الحادثة، كما اقتصر مقطع الفيديو على إظهار الشباب وهم يرددون الأغنية.

حظي مقطع الفيديو بتفاعل كبير على شبكات التواصل الاجتماعي، وحظي الشباب بإشادة كبيرة على تصرفهم.

كانت مصر قد بدأت علاقاتها مع إسرائيل بعد وقتٍ قصير من توصُّل القاهرة إلى "اتفاق سلامٍ" مع تل أبيب في عام 1979، في أعقاب حرب أكتوبر/تشرين الأول 1973.

إلا أنه وعلى الرغم من العلاقات السياسية والاقتصادية لا يزال الشارع المصري رافضاً للتطبيع، وتعرَّضَ أكثر من 10 مصريين معروفين لانتقاداتٍ شديدة بسبب تعاملهم مع إسرائيليين خلال السنوات الأخيرة، بمن في ذلك بعضٌ من كبار القادة الدينيين المسلمين والمسيحيين في البلاد، وكُتَّابٌ ومُفكِّرون وفنانون.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي