ما فوائد استخدام زيت الخروع للشعر؟

فاطمة الموسى
2021-11-06 | منذ 2 شهر

 

مع تنامي الرغبة في الحصول على مستحضرات طبيعية للعناية بالجمال، بات من الشائع في الآونة الأخيرة البحث عن خصائص الزيوت الطبيعية التي تساعد في حل الكثير من المشكلات واستخدامها عوضاً عن البحث بين منتجات مستحضرات التجميل الاصطناعية.

لدى زيت الخروع العديد من الخصائص المهمة في حماية الشعر، بدءا من ترطيب فروة الرأس وتخفيف القشرة وصولاً إلى مساعدتك في الحصول على شعر ناعم ولامع.

وبحسب المستخدمين للزيت بانتظام، فإن الاستخدام الشهري للزيت يعزز وتيرة نمو الشعر بما يصل إلى 5 أضعاف المعدل المعتاد.

ويستخدم البعض زيت الخروع لتطويل الشعر وعلاج تساقط الشعر الطبيعي والتساقط المرضي المعروف أيضاً باسم الثعلبة.

ومن الممكن استخدام الزيت بالطرق التالية، وفقاً لكل نوع من أنواع الشعر:

  • الشعر الناعم المفرود ومتوسط النعومة: يمكن استخدام زيت الخروع في صورة حمام زيت عميق لحماية أطراف الشعر، أي آخر 2-3 بوصات.
  • من الشعر. ويمكن استخدامه علاجاً قبل استخدام الشامبو للمساعدة في الحفاظ على شعر غير متشابك. ولكن يجب التأكد من عدم الإفراط في استخدام الشامبو بعده.
  • الشعر متوسط النعومة ​​إلى الكثيف والمموج: يتم وضع الزيت على كامل الرأس للحصول على علاج مكثَّف قبل الشامبو. ويمكن تحقيق استفادة أكبر عبر تعريض الشعر للحرارة المتوسطة أو البخار لتسهيل عملية امتصاص فروة الرأس للزيت.
  • الشعر المموج: بالإمكان استخدام زيت الخروع لهذا النوع من الشعر بخلط قطرات منه في مستحضرات حمام الكريم المعتادة، وخاصة خلال أشهر الصيف الحارة والرطبة.
  • الشعر الكثيف الخشن والمُجعَّد: يمكن استخدام زيت الخروع حسب الحاجة في نظامك العناية بالشعر، وذلك إما في صورة حمام زيت قبل الغسيل بالشامبو، أو مرطب أسبوعي.

تجدر الإشارة إلى أنه من الضروري اختيار شامبو مناسب للتخلص من تراكم الزيوت في الشعر وفروة الرأس، لكي لا يتسبب في تلوث جذور الشعر؛ وبالتالي، التعرُّض للقشرة وضعف الشعر وتساقطه، على أن يُستخدم الزيت مرة واحدة أسبوعياً على الأكثر.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي