نصائح لتجنب ملل فترة الخطوبة الطويلة

سيدتي نت
2021-11-02

فترة الخطوبةنهى سيد- فترة الخطوبة هي من أجمل الفترات التي يمر بها أي شخصين خلال علاقتهما التي تبدأ عادة باللقاء والتعارف المبدئي، ثم تمر بسلسلة من التطورات. وقد تستغرق الخطوبة فترة طويلة قبل أن تتوج بالزواج، مما قد يؤدي في كثير من الأحيان إلى أن يخيم الروتين على العلاقة بين الطرفين، فيصيبها الملل ويحولها من أكثر الفترات بهجة وحيوية إلى مرحلة مملة ينتظر الطرفان انتهائها.
وفي حال كنتما ممن يعيشان حالياً فترة خطوبة طويلة يهددها شبح الملل، فاتبعا النصائح التالية المقدمة من موقع Bustle:

1- الشوق يطرد الملل

اتركا مساحة للشوق بينكما، لا تقضيا سوياً معظم الوقت، ولا تلتقيا يومياً إن لم يكن هناك داعٍ، لذلك كي لا تشعرا بالملل وكي يبقى الشوق دائماً مشتعلاً بينكما.

2- لا تغيرا ما يهمكما ويفرحكما

الخطوبة لا تعني أن يترك كل منكما ما اعتاد عليه دوماً ما دام لا يؤثر سلباً على علاقته بشريكه. ففي اللحظة التي يبدأ الشخص بالتخلي عما يهمه ويحبه من أجل الطرف الآخر، يبدأ الملل والانزعاج وعدم الارتياح باختراق العلاقة.

3- اكسرا الروتين

غيرا ما اعتدتما عليه من وقتٍ لآخر، فأحياناً تغيِر القليل يغيِّر الكثير. مثلاً أن تقوما أسبوعياً بشيء مختلف لم تقوما به من قبل (رياضة، مطعم جديد، رحلة، مكان جديد، مسرحية...).

4- ترجما اهتماماتكما وهواياتكما إلى أفعال

شاركا بعضكما الإهتمامات والهوايات، تحدثا عنها وترجماها إلى أفعال. فمثلاً يمكنكما لعب البلاي ستيشن مع بعض، مشاهدة مباراة كرة القدم أو أي مباراة رياضية يحبها أحدكما على التلفاز أو في الملعب، متابعة نفس المسلسل، قراءة نفس الكتاب بنفس الوقت وناقشاه معاً أو الاشتراك بنفس العمل التطوعي.

5- لا تقضيا كل أوقاتكما المشتركة وحدكما

من الجيد أيضاً أن يتعرف كل منكما على أصدقاء الآخر وأن تكسبا أصدقاء مشتركين. فمن خلال هذه التجربة، قد تقضيا معاً وقتاً جماعياً ممتعاً.

6- امرحا معاً

معظم المخطوبين يقضون أوقاتهم في المطاعم والكافيهات مما يسبب الملل مع الوقت، فالأكل والحديث ليست الحزمة المثالية دوماً لقضاء وقت ممتع، لذلك، احرصا على قضاء وقت كافٍ للمرح معاً، فالمرح يقتل الملل ويخلق جواً إيجابياً مفعَّماً بالصداقة والحب والقرب. تبادلا النكات وتحدثا عن أطراف ذكرياتكما، يمكنكما الخروج في رحلة لمدينة الملاهي واستغلال كل فرصة ممكنة للترفيه عن النفس.
وأخيراً...اكسرا الروتين، واخرجا من صندوق التخطيط للزفاف الذي يختنق داخله الكثيرون، احرصا على ألا تتمحور جميع أوقاتكما وأحاديثكما حوله، فهذه العملية تُعد مرهقة وتستغرق وسع من الوقت والمال والجهد الجسدي والنفسي، بل صمما على أن تحظيا بأجمل الأوقات، وانطلقا في عالمكما الجديد بحرية وبهجة ومرح تحت تحفرا بداخلكما ابتسامة أمل تساعدكما على تجاوز أي صعوبات ممكن أن تواجهكما في حياتكما القادمة.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي