بغلاف يتصدره الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر الشخصية القيادية والسياسية الأكثر تاثيرا في العام 2021 ..صدور عدد أكتوبر من مجلة العربي الأمريكي اليوم

2021-10-28 | منذ 1 شهر

غلاف العدد الجديد من مجلة العربي الأمريكي اليوم يتصدره أمير قطر ( الأمة برس)ديترويت ( الولايات المتحدة) - الأمة برس – صدر عن المركز العربي الأمريكي للإعلام والثقافة والتراث والفنون العدد 106 من مجلة "العربي الأمريكي اكتوبر 2021، وتضمن العدد العديد من المواد الصُحافية والمواضيع الشاملة والمتنوعة في مجالات مختلفة باللغتين العربية والانجليزية.
وأفردت المجلة في عددها الجديد خبر اعلان شبكة الأمة برس العربية الأمريكية الإخبارية ومجلة العربي الأمريكي في دورتها الخامسة عشرة اختيار الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الشخصية الأكثر تأثيرا في العام 2021. وذلك لما حققه من إنجازات في مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية وغيرها الكثير من المنجزات الكبرى وسعيه الدؤوب لإحلال السلام في كل مكان.
وتناولت المجلة في عددها الجديد اخبار وتقارير حول الأوضاع في أمريكا، حيث نشرت المجلة خبر اعلان الرئيس بايدن محاكمة كاتمي الشهادة بأحداث الكونغرس، بالإضافة الى خبر ترامب يقاضي لجنة نيابية تحقق باقتحام أنصاره للكونغرس، حيث قدم الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، دعوى قضائية ضد الأرشيف الوطني ولجنة خاصة بمجلس النواب تحقق في أحداث الشغب التي وقعت في الكابيتول في 6 كانون الثاني/يناير، وذلك في محاولة من جانبه لمنع الكونغرس من الحصول على وثائق معينة تتعلق بالواقعة. كما نشرت المجلة خبر حول مطالبة مشرعون جمهوريون يطالبون باعادة محاكمة عميل إيراني متهم كورقة مساومة لضمان العودة إلى الاتفاق النووي لعام 2015.
وتضمنت المجلة، في طياتها اخبار الحراك السياسي في الشرق الاوسط والعالم العربي، من خلال عدد من الاخبار والتقارير، حيث تناولت خبر الحكومة المغربية تقرّ اتفاقيات تعاون مع إسرائيل، في مجالات الخدمات الجوية والثقافة والرياضة، وذلك في أول اجتماع لها بعد نيلها ثقة البرلمان. وفي الشأن اللبناني , مجلس النواب اللبناني يحدد موعد إجراء انتخابات البرلمان، حيث تم تحديد موعد إجراء الانتخابات التشريعية في 27 مارس/آذار المقبل، وذلك في ظل توقف اجتماعات حكومة نجيب ميقاتي جراء الخلافات بين الأطراف المكونة للحكومة بشأن تحقيقات انفجار مرفأ بيروت.
وفي الشأن المصري، السيسي يؤكد ان مصر ماضية في مهمة تصحيح الخطاب الديني، اما في الشأن التونسي، نشرت المجلة خبرا حول تأكيد الرئيس قيس سعيد أن الدولة التونسية كانت على وشك الانهيار، وذلك في إشارة إلى المرحلة التي سبقت التدابير الاستثنائية التي اضطر لاتخاذها لاحقاً.

وفي ملف العالم تناولت المجلة عددا من الاخبار والتقارير، حيث نشرت المجلة خبر، صندل زعيم كوريا الشمالية يثير الانتباه في الاحتفال بذكرى تأسيس الحزب الحاكم، كما نشرت المجلة خبر الرئيس الصربي مهدد بالاغتيال! مافيات تلاحقه بسبب نشاطه ضد انتشار المخدرات. وفي اخبار العالم نشرت المجلة تقرير حول، برازيليون يبحثون عن طعام بين جيف الحيوانات تشعل موجة غضب كبيرة. بالإضافة الى العديد من الاخبار والتقارير.

كما تضمن العدد الجديد من المجلة اخبار الصحافة العالمية، بالإضافة الى اخبار وتقارير سياسية متنوعة وكذا اخبار عرب أمريكا واخبار الاقتصاد واخبار السيارات بالإضافة الى مقالات الرأي، وتناولت المجلة في طياتها اخبار وتقارير صحية وطبية وثقافية وحقوق وحريات واخبار العلوم والفضاء واخبار التعليم وغيرها من الاخبار الجديدة التي تضمنها العدد.
يشار إلى أن مجلة "العربي الأمريكي اليوم " تصدر عن المركز العربي الأمريكي للإعلام والثقافة والتراث ديربورن – ميتشغان – الولايات المتحدة، وهي شهرية تعنى بالسياسة والثقافة ومختلف الفنون الصحافية، يرأس تحريرها الزميل الأديب والاعلامي اليمني الامريكي عبد الناصر مجلي.

رابط المجلة:

https://www.arabamericantoday.net/






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي