توعد التحالف بـ"الوجع الكبير"..

وزير دفاع الحوثيين يؤكد أن السيطرة على مأرب "مسألة وقت"

2021-10-27 | منذ 1 شهر

اللواء محمد العاطفي

صنعاء (الجمهورية اليمنية) – الأمة برس- توعّد وزير الدفاع في حكومة الإنقاذ التي شكلتها جماعة الحوثيين ( أنصار الله ) في صنعاء، اللواء محمد العاطفي، التحالف العربي بقيادة السعودية، بما أسمها مرحلة "الوجع الكبير"، التي ستفقده توازنه، معتبراً أن سيطرتهم على مدينة مأرب شمال شرق اليمن "مسألة وقت".

وقال العاطفي، في حوار مع صحيفة "الأخبار" اللبنانية نشرته اليوم الأربعاء، "نعلن اليوم للعالم أجمع أن العدوان الكوني على اليمن قد انهزم فعلاً، ولم يعُد أمامه غير شجاعة الاعتراف بالهزيمة النكراء، وعواصم التحالف توصّلت إلى قناعة بأن هزيمتها محقّقة، وأن مكابرتها أصبحت عبثية".

وأضاف "إن تمادت دول التحالف في عدوانها وتوحّشها وفي حصارها، فلتكن على موعد مع الوجع الكبير، والوصول إلى عمق المناطق الحساسة، حينها لن ينفع الندم ولا يمكن لأحد أن يتنبّأ بالنتائج المؤلمة، فليس أمامنا غير الردع الاستراتيجي"، حسب تعبيره.

وتابع "لدينا أسلحة استراتيجية رادعة كفيلة بردع أيّ عدوان مباشر أو غير مباشر قد يستهدف منشأة صافر النفطية أو أيّ منشآت يمنية أخرى، فالردّ سيكون في عمق دول العدوان، وكافة منشآته النفطية تحت رحمة القوة الصاروخية والطيران المسيّر".

واستطرد "حتى الآن، لم ندشّن مرحلة "الوجع الكبير"، وهي مرحلة ستفقد العدو توازنه وستكون مؤلمة بشكل كبير، فالعدو في حال استمراره في غيّه وطغيانه وعدوانه سيجبرنا على الانتقال إلى هذه المرحلة.

وبشأن المعارك الدائرة في محافظة مأرب شمال شرق اليمن، قال وزير دفاع الحوثيين، "معظم مديريات محافظة مأرب قد تمّ تأمينها، ووصلت قواتنا إلى محيط مدينة مأرب التي أصبحت شبه مطوّقة وفق وضعية الكماشة، واستعادتها هي مسألة وقت"، على حد قوله.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي