عقاراتطاقةبنوكأسواق تقارير اقتصاديةعملاتشركاتمعادنثرواتزراعة وغذاءنقلاقتصاد عربياقتصاد أمريكي

انتقد المسؤولون الأمريكيون شركة تسلا بسبب "عدم اتخاذ أي إجراء" بشأن ترقيات السلامة

أ.ف.ب - الأمة برس
2021-10-25 | منذ 1 شهر

انتقدت منظمة مراقبة سلامة السيارات ، شركة Tesla بسبب عدم اتخاذ أي إجراء لتوصيات السلامة الخاصة بالوكالة (أ.ف.ب)

انتقدت إحدى جهات مراقبة السلامة الأمريكية ، شركة تسلا لعدم تنفيذها التوصيات الرئيسية لحماية برامج مساعدة السائق في الشركة ، في رسالة وجهها يوم الإثنين إلى الرئيس التنفيذي ألسون ماسك.

وقالت جينيفر هومندي ، رئيسة المجلس الوطني لسلامة النقل ، إنها "قلقة للغاية" من "تقاعس" تسلا عن العمل بعد أربع سنوات من توصية وكالة المراقبة بخطوات في أعقاب حادث تحطم في فلوريدا أدى إلى مقتل سائق تسلا.

في تقرير سبتمبر 2017 عن الحادث قبل عام ، خلص المجلس الوطني لسلامة النقل إلى أن نظام مساعدة السائق في تسلا كان عرضة للعمل على الطرق التي لم يتم تصميمها من أجلها. فشل برنامج تسلا أيضًا في اكتشاف العلامات التي تشير إلى أن السائق كان مفككًا.

حثت الوكالة ، التي تقدم توصيات ولا تتمتع بسلطة تنظيمية على شركات صناعة السيارات ، شركة تسلا على دمج ضمانات لقصر النظام على المناطق التي كان مخصصًا لها وتنبيه السائق عندما ينفصل.

استجابت شركات صناعة السيارات الخمس الأخرى التي تلقت توصيات المجلس الوطني لسلامة النقل وحددوا الخطوات التي كانوا يتخذونها.

وكتب هومندي يقول: "تسلا هي الشركة المصنعة الوحيدة التي لم تستجب لنا رسميًا بشأن التوصيات".

وصف هوماندي حادثًا مميتًا ثانيًا في كاليفورنيا في عام 2018 وقع أيضًا في طريق غير مخصص لنظام مساعدة السائق ومع عامل تم فك ارتباطه.

قال هوماندي : "لقد أظهرت تحقيقاتنا في حوادث التصادم المتعلقة بمركبات شركتك بوضوح احتمال إساءة الاستخدام يتطلب تغييرًا في تصميم النظام لضمان السلامة".

"إذا كنت جادًا في وضع السلامة في مقدمة أولويات تصميم سيارات تسلا، فأنا أدعوك لاستكمال الإجراءات بشأن توصيات السلامة التي أصدرناها لك منذ أربع سنوات."






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي