تقول شركة Pfizer إن لقاح Covid فعال بنسبة 90 ٪ في الأطفال الأصغر سنًا

أ.ف.ب - الأمة برس
2021-10-22 | منذ 1 شهر

قوارير لقاح Pfizer-BioNTech ضد Covid-19 (أ.ف.ب)

قالت الشركة في وثيقة صدرت يوم الجمعة إن لقاح Covid-19 من فايزر فعال بنسبة تزيد عن 90 في المائة في الوقاية من الأمراض المصحوبة بأعراض بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عامًا.

تم نشر البيانات الجديدة على الموقع الإلكتروني لإدارة الغذاء والدواء ، التي دعت لجنة استشارية من الخبراء المستقلين للاجتماع يوم الثلاثاء للتصويت على ما إذا كان يجب إعطاء الضوء الأخضر للصورة.

اعتمد التحليل على حوالي 2250 مشاركًا في التجربة ، تم اختيارهم عشوائيًا لتلقي اللقاح أو الدواء الوهمي ، مع تراكم البيانات حتى 8 أكتوبر. حدثت معظم الحالات الإيجابية عندما كان متغير دلتا هو السائد في الولايات المتحدة والعالم.

وقالت الوثيقة: "فعالية اللقاح (VE) ضد أعراض Covid-19 المؤكدة معمليًا والتي تحدث بعد 7 أيام على الأقل من الجرعة 2 في المشاركين الذين يمكن تقييمهم دون دليل على الإصابة السابقة بـ SARS-CoV-2 كانت 90.7٪".

تم اختبار اللقاح بجرعة 10 ميكروغرام ، بينما تلقت الفئات العمرية الأكبر 30 ميكروغرامًا. تم إعطاء الجرعات ثلاثة أسابيع على حدة.

لم تكن هناك حالات Covid شديدة ولا حالات من متلازمة الالتهاب متعدد الأجهزة لدى الأطفال (MIS-C) ، وهي حالة نادرة ولكنها خطيرة بعد الفيروس.

بشكل عام ، توفي 158 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عامًا بسبب كوفيد في الولايات المتحدة منذ بداية الوباء ، وفقًا للبيانات الرسمية.

جادل فايزر بأنه "على الرغم من أن معدل وفيات Covid-19 عند الأطفال أقل بكثير من معدل الوفيات لدى البالغين ، إلا أن Covid-19 كان من بين الأسباب العشرة الرئيسية للوفاة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 14 عامًا بين يناير ومايو 2021 في الولايات المتحدة. . "

تم فحص بيانات السلامة بين ما مجموعه 3000 مشارك تم تطعيمهم ، مع انخفاض حدوث الأحداث الشديدة.

لم تكن هناك حالات من التهاب عضلة القلب أو التهاب التامور - التهاب أو التهاب حول القلب - ولكن لم يكن هناك عدد كافٍ من المتطوعين في الدراسة ليكونوا قادرين على اكتشاف الآثار الجانبية النادرة للغاية.

على أي حال ، يُعتقد أن المراهقين والشباب هم فئة أكثر عرضة للإصابة بهذه الحالات.

هذه هي المرة الأولى التي تصدر فيها شركة Pfizer تقديرًا لفعالية لقاح Covid الخاص بها للأطفال الأصغر سنًا ، إلى جانب مجموعة بيانات مفصلة.

ذكرت تصريحاتها الصحفية السابقة فقط أن اللقاح أنتج استجابة مناعية قوية وكان آمنًا.

طوال الوباء ، كانت شركات الأدوية تصدر إعلانات رئيسية من خلال بيانات صحفية ببيانات شحيحة ، وهو الوضع الذي أحبط بعض الخبراء.

يجب إصدار وثيقة تحتوي على تحليل FDA الخاص قريبًا ، وستعطي مؤشرًا لوجهة نظر الوكالة حول ما إذا كانت فوائد اللقاح تفوق المخاطر بالنسبة لهذه المجموعة.

قالت إدارة الرئيس جو بايدن إنها مستعدة لإطلاق اللقطات على 28 مليون طفل تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عامًا في البلاد بمجرد أن يأذن اللقاح من قبل الوكالات العلمية.

سيتبع اجتماع لجنة إدارة الغذاء والدواء (FDA) لجنة تعقدها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) في 2-3 نوفمبر. إذا صوتت كلتا اللجنتين لصالح ، يمكن أن يتبع التفويض في غضون أيام أو أسابيع.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي