تيسلا تبدأ بتسليم موديل أكس المجدد للعملاء

2021-10-19 | منذ 1 شهر

بعد عدة أشهر من إطلاق تيسلا موديل أس المحدث (في 10 يونيو)، أطلقت الشركة الأمريكية الآن تيسلا موديل أكس المحدثة. وفقًا لآخر التقارير، سلَّمت تيسلا أول خمس سيارات في مصنعها بمنطقة فريمونت بولاية كاليفورنيا في 16 أكتوبر.

كنا ننتظر منذ أمسِ، عندما نشر المستخدم بالاسم "صاني فايلتري" في موقع نادي تيسلا موتورز صورة مع موعد التسليم. بعد ذلك، رأينا عددًا قليلاً من موديل أكس جاهزةً للتسليم للعملاء، ونشرت مرةً أخرى بواسطة صاني فايلتري.

لقد حصل حقًا… وصلت تيسلا موديل أكس المحدثة! كان هذا متوقعًا، حيث رُصِدَت عدة سيارات موديل أكس في منطقة التسليم في مصنع الشركة في فريمونت نهاية سبتمبر.

وفي الوقت نفسه، نشرت تيسلا مقطعًا مرئيًا تعليميًا جديدًا حول موديل أكس تحت عنوان "تعرف إلى سيارتك من موديل أكس – شاهد كيف تتجهّز لقيادة السيارة للمرة الأولى". يشمل الأشياء الأساسية، وأغلبها مشتركة مع موديل أس المجددة التي نُشر عنها العديد من المراجعات فعلًا، ولكنها قد تكون مفيدة للمستخدمين الجدد.

مواصفات تيسلا موديل أكس:

1- فئة المدى الطويل وعجلات قطرها 20 بوصة: مجهزة بمدخرة طاقة استطاعتها 100 كيلووات ساعي، بمدى تشغيلي 579 كيلومترًا في دورة الشحن الواحدة وفق اختبارات وكالة حماية البيئة الأمريكية، وتتسارع من صفر إلى مئة كيلومتر خلال 3.8 ثواني، وسرعتها القصوى 249 كلم/ س، مع نظام الدفع على جميع العجلات. سعرها النهائي 101,190 دولارًا (379,553 ريـالًا سعوديًا).

2- فئة بلايد وعجلات قطرها 20 بوصة: مجهزة بمدخرة طاقة استطاعتها 100 كيلووات ساعي، بمدى تشغيلي 547 كيلومترًا في دورة الشحن الواحدة وفق اختبارات وكالة حماية البيئة الأمريكية، وتتسارع من صفر إلى مئة كيلومتر خلال 2.5 ثواني، وسرعتها القصوى 262 كلم/ س، مع نظام الدفع على جميع العجلات. سعرها النهائي 121,190 دولارًا (454,571 ريـالًا).






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي