الوضع صار كارثيا : الأغذية العالمي يدعو إلى وقف الجوع في اليمن

2021-10-18 | منذ 1 شهر

عدن (الجمهورية اليمنية) - دعا برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، السبت الماضي، إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لوقف الجوع في اليمن.
وقال البرنامج في تغريدة على "تويتر"، بمناسبة اليوم العالمي للغذاء، إنه "ملتزم بدعم العائلات اليمنية بالمساعدة الغذائية التي يحتاجونها للبقاء على قيد الحياة".
وأضاف: "في اليوم العالمي للغذاء، ندعو إلى اتخاذ إجراءات عاجلة من أجل اليمن ووقف الجوع"، دون تفاصيل أخرى.
ويوم الخميس، قال رامش راجاسنغهام، نائب منسق الأمم المتحدة لشؤون الإغاثة في حالات الطوارئ، إن الملايين من اليمنيين يتطلعون إلى المنظمات الإنسانية للمساعدة، لكنّه حذر من أن أعمال الإغاثة على وشك أن تزداد صعوبة، على الأغلب بسبب نفاد المال.
وأشار إلى أن المنظمات الإنسانية تساعد حوالي 13 مليون شخص في البلاد، -أي زيادة بثلاثة ملايين شخص عمّا كان عليه الوضع قبل عدة أشهر.
وأضاف يقول: "تقييمنا هو أن هذا الارتفاع أدى إلى تراجع كبير في الخطر المباشر المتمثل في حدوث مجاعة على نطاق واسع. هذا نجاح كبير لنتيجة مباشرة لتدفق المزيد من أموال المانحين خلال الأشهر القليلة الماضية."
لكنه حذر أيضا من نقص التمويل الذي يمنح المنظمات الإنسانية الاستمرار بالعمل على النطاق المطلوب، وقال: "في الأسابيع والأشهر المقبلة، يمكن لما يصل إلى أربعة ملايين شخص أن يشهدوا نقصا في المساعدات الغذائية، ومع حلول نهاية العام، قد يرتفع هذا العدد إلى خمسة ملايين شخص."






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي