زعيم الحوثيين: الخطر على القدس يعني حربا إقليمية ولن نخضع للمساومة

2021-10-18 | منذ 1 شهر

حشود من المواطنين في صنعاء بمناسبة المولد النبوي (سبأ)

صنعاء (الجمهورية اليمنية) – الأمة برس- قال زعيم حركة الحوثيين "أنصار الله" ، عبد الملك الحوثي، في كلمة له اليوم الأثنين 18 أكتوبر/تشرين الأول، بمناسبة عيد المولد النبوي، إن الشعب اليمني "يحتفل بالمناسبة تصدياً لكل المحاولات الشيطانية لفصل شعوبنا عن الرسول الأكرم".

وأكد الحوثي في كلمته، التي بُثّته مباشرة قناة "المسيرة"، على "الثبات على الموقف المبدئي تجاه قضايا الأمة، وفي مقدمتها الوقوف إلى جانب شعب فلسطين".

معتبرا أن جماعة الحوثيين جزء من المعادلة التاريخية التي أعلنها الأمين العام لحزب الله في لبنان، حسن نصر الله، وأن التهديد على القدس يعني حرباً إقليمية في إطار محور المقاومة".

ودعا  الحوثي في خطابه إلى مواصلة مواجهة التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، مشترطاً إيقاف عمليات ورفع القيود وإنهاء الوجود الأجنبي في البلاد حتى يتحقق السلام.

ومنذ صباح اليوم، توافدت حشودٌ كبيرةٌ من المحافظات إلى ميدان السبعين، للمشاركة في إحياء الفعالية المركزية للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، الذي دعت إليه جماعة الحوثيين، وتقاطرت الحشود إلى ساحة ميدان السبعين وعشرات الساحات في 14 محافظة يمنية أخرى، حاملين اللوحات والشعارات الخاصة بمناسبة المولد النبوي الشريف.

 

 






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي