مجلس الأمن الدولي يعقد الخميس اجتماعاً لبحث ملف الأزمة اليمنية

2021-10-12 | منذ 2 أسبوع

اجتماع لمجلس الامن الدولي في نيويورك في 26 شباط/فبراير 2019 جوهانيس ايسيل ا ف ب/ارشيف

أفادت وسائل إعلام محلية، أن مجلس الأمن الدولي، يعقد يوم الخميس المقبل، جلسة مباحثات جديدة لمناقشة ملف الأزمة اليمنية.

ونقلت صحيفة "الشارع" ، عن المصادر، إن مجلس الأمن سيستمع إلى إحاطة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، عن الأزمة اليمنية، وحول المشاورات التي عقدها مع الأطراف اليمنية والمسئولين الإقليميين الفاعلين في القضية اليمنية.

وأوضحت، أن هانس غروندبرغ، سيستعرض في إحاطته الثانية منذ توليه هذا المنصب، نتائج جولته الأولى للمنطقة ونتائج لقاءاته مع أطراف الحرب ومسئولي دول الإقليم.

كما ذكرت، أن مجلس الأمن سيناقش في هذه الجلسة، عدد من التقارير المقدمة من المسئولين الأمميين عن تطورات الأوضاع الإنسانية والسياسية والاقتصادية. بالإضافة إلى تطورات الوضع العسكري المتصاعد في عدد من جبهات القتال.

والتقى المبعوث الأممي، خلال جولته الأولى، مع مسئولين في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، وقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، وممثلي جماعة الحوثي في مسقط. كما التقى بمسئولين سعوديين وأوروبيين في الرياض، ومسئولين في سلطنة عُمان.

ومنذ تعيين غروندبرغ، في هذا المنصب، صعدت مليشيا الحوثي من هجومها العسكري في عدد من جبهات القتال، وبالأخص منها في مأرب وشبوة والبيضاء. كما زادت من وتيرة استهداف الأحياء المدنية ومخيمات النازحين، وأراضي المملكة العربية السعودية.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي