4 قواعد في إتيكيت الاجتماعات والمقابلات الرسمية

سيدتي
2021-10-08 | منذ 2 شهر

لحضور الاجتماعات والمقابلات الرسميّة طقوس وقواعد يجب أن يحرص المرء على اتباعها، بخاصّة أن تطبيق آداب الإتيكيت في الاجتماعات يعكس شخصيّة لبقة، ويؤثّر في المستقبل المهني. في الآتي، تتحدّث خبيرة الإتيكيت بسمة الفار لـ"سيدتي. نت" عن إتيكيت حضور الاجتماعات والمناسبات الرسمية.

إتيكيت الاجتماعات لحضور لبق

1. الامتناع عن تناول أي طعام

الاجتماعات ليست مناسبات لتناول الطعام.. حتّى إن قدّم أحد الحاضرين إليك فواتح الشهية، فيجب عليك تجنب تناولها، لأن من شأن ذلك أن يعطي انطباعًا جيّدًا عنك أمام الآخرين. أضف إلى ذلك، عليك الامتناع تمامًا عن مضغ اللبان أو الحلوى.

2. تغيير وضع الهاتف إلى "صامت"

 

تشدّد خبيرة الإتيكيت على أهمّية ضبط الهاتف على "الصامت"، مع التخلّي عن استخدام الموبايل أو استقبال أي محادثات أو تصفّح الإنترنت أو أي تطبيق خلال المناسبات والاجتماعات الرسميّة، مشيرة إلى أن عكس ذلك يعطي انطباعًا سيئًا لرؤساء العمل، ويشير إلى الإهمال وعدم الاهتمام بالعمل.

3. لا للتأفّف وإظهار الشعور بالملل

يقع البعض في اجتماعات العمل أو الاجتماعات الرسميّة، في أخطاء فاضحة، مثل: هزّ الرجلين أو طرقعة الأصابع أو الشخبطة على الورق أو إظهار الشعور بالملل... بالطبع، تعكس التصرّفات المذكورة عن عدم الاهتمام بالاجتماع، والاستخفاف بالأشخاص المتواجدين فيه.

4. التعريف عن الذات بوضوح ولباقة

عند حضور أي اجتماع، تفيد مصافحة الأشخاص، بصورة تنمّ عن اهتمام بهم، مع التعريف عن الذات بشكل واضح، ولبق، من دون مبالغة، بخاصّة مع الأشخاص الذين تلتقيهم للمرّة الأولى.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي